رياضة

بدائل البدري لتعويض رحيل السعيد

“عبد الله السعيد مالوش بديل”  تصريح اعتاد حسام البدري المدير الفني للأهلي ترديده في كل مناسبة يغيب فيها اللاعب عن المشاركات لأي سبب.

يقين البدري بإستحالة رحيل السعيد وأن تسوية أمر غيابه مسألة وقت ليس أكثر، ليعود مجددا على رأس فريقه، كان وراء ترديد البدري هذه الجملة الشهيرة.

الأمور اختلفت الأن، وانعدم خيار السعيد في يد البدري، بقرار لجنة الكرة عرض اللاعب للبيع أو الإعارة، بعد واقعة التوقيع للزمالك الغريم التقليدي، وبات البدري مجبرا على البحث عن البدائل المتاحة مكان السعيد في تشكيلة الموسم المقبل، وما تبقى من مباريات الفريق في دوري ابطال افريقيا، في دور المجموعات “16”.

التقرير التالي يستكشف أفضل بدائل متاحة لتعويض غياب السعيد، رمانة ميزان وسط فريق الأهلي:

1 – صالح جمعة

افضل الخيارات المتاحة امام المدير الفني هو صالح جمعة، الذي دائما ما نادت الجماهير أن يلعب أساسيا على حساب عبد الله السعيد، لكن صالح خذل الجميع بتراجع مستواه الذي اشتكى منه المدير الفني، وكان سببا رئيسيا في فرض عقوبات مالية بلغت نحو مليون جنيه في أقل من موسم، ما دفع النادي للموافقة على اعارته للفيصلي السعودي.

مسيرة صالح جمعة مع الفيصلي في الفترة التي قضاها وقاربت نصف الموسم تعد نموذجية، ودفعت النادي السعودي للتفكير في تحويل الإعارة إلى بيع نهائي، وهو ما دفع البدري أن يصرح مؤخرا أنه يتابع صالح بشغف، ويرصد ما حققه من تطور بدني وفني، يرجح قطع إعارته ليعود لصفوف الأهلي مع بداية الموسم.

2 – ناصر ماهر

“جوهرة سموحة الموسم الحالي، وافضل صفقة يعقدها الأهلي هي إعادة لاعبه المعار ناصر ماهر”، كان هذا تعليق ميمي عبد الرازق المدير الفني للفريق السكندري، على قرار النادي الأهلي المبكر بإعادة ناصر ماهر.

قرار الأهلي، نظرا للمستويات المبهرة التي قدمها اللاعب ليكون افضل اللاعبين في هذا المركز الموسم الحالي، يصب في مصلحة النادي ويتوافق مع سياسة البدري في الاعتماد على اللاعبين الذين خرجوا من قطاع الناشئين لاعتيادهم الأجواء والضغوط الجماهيرية، وعدم حاجتهم إلى وقت طويل للانسجام، وهي عناصر مجتمعة في ناصر ماهر الذي لا يتجاوز عمره 20 عاما.

3 – احمد حمدي

أحمد حمدي أحد أفضل المواهب الصاعدة في مصر بشهادة الكتيرين، علاوة على اهتمام اندية أوروبية باللاعب رغم عدم مشاركته بشكل منتظم مع الأهلي، وطلبه بالفعل نادي اودينيزي الإيطالي في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، لكن البدري تمسك به واعتبره من عناصر مستقبل الفريق، ما رجح اعتماده أساسيا في الفترة الماضية، رغم لعبه فترات بسيطة بدت فيها قدرته على أداء دور السعيد، وهو ما سبق إليه الهولندي المخضرم مارتن يول المدير الفني السابق للفريق الذي اعتمد عليه بشكل اساسي مؤكدا انه من افضل اللاعبين المصريين، كما رشحه للعديد من الأندية الاوروبية.

4- محمد مجدي افشة

 محمد مجدي أفشة لاعب وسط إنبي أحد أبرز المواهب في الموسم الحالي، ويسعى الأهلي لضمه لتألقه بشكل لافت للنظر، وسعي اندية منافسة كالزمالك والاسماعيلي أو سموحة لاجتذاب اللاعب، خاصة بعد انضمامه لمعسكر المنتخب في سويسرا للاستعداد لمونديال روسيا 2018، ما عزز فرص اللاعب الذي سجل ستة أهداف الموسم الحالي.

5 – جونيور اجايي

يعد النيجيري جونيور أجايي مؤهلا لتعويض غياب السعيد، خاصة بعد الاعتماد عليه في هذا المركزخلال مباريات عديدة غاب عنها السعيد، وقدم فيها أجابي أداء مقبولا، لكن النجم النيجيري يرجح أن يكون خيار البدري الأخير في هذا المركز، لعدم خسارة اللاعب في مركزه الأصلي الذي يشكل من خلاله خطورة اكبر على مرمى الخصوم.

الوسوم
إغلاق