رياضة

الأرقام القياسية تقود الفرعون للتربع على عرش الدوري الإنجليزي

بعد موسم إستثنائي له، توج محمد صلاح نجم المنتخب الوطني، وهداف ليفربول بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي موسم 2017-2018، والمقدمة من الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم، والتي يحسمها تصويت أعضاء رابطة اللاعبين المحترفين والتي تضم 92 ناديًا إنجليزيًا.

تفوق صلاح بهذ اللقب على نجوم كبار أبدعوا طوال الموسم الحالي، مثل البلجيكي كيفين دي بروين، والألماني ليروي ساني، والإسباني دفيد سيلفا لاعبو مانشستر سيتي، والإسباني دافيد دي خيا لاعب مانشستر يونايتد، والإنجليزي هاري كين لاعب توتنهام.

محمد صلاح، أصبح أول لاعب مصري يحصل على هذه الجائزة، وثان لاعب عربي بعد رياض محرز، والذي حصل على الجائزة مع فريق ليستر سيتي موسم 2015-2016.

يعيش صلاح، موسم رائع مع الريدز، لكن الأرقام القياسية التي حققها صلاح هي التي قادته للجائزة.

1-    الأفضل في ليفربول

البداية ، تحقيق رقم قياسي ربما يكون الأفضل  في تاريخ ليفربول بالنظر إلى لاعب يسجل 41 هدفًا خلال 46 مباراة بجميع المسابقات، منذ انضمامه في الصيف الماضي قادمًا من روما الإيطالي.

2-   جائزة الأفضل في الشهر 3 مرات متتالية

تتويج الفرعون على عرش الكرة الإنجليزية، لم يكن وليداً للصدفة أو بمثابة المفاجأة،  فصلاح حقق جائزة  أفضل لاعب  في الشهر  في الدوري الإنجليزي 3 مرات خلال الموسم الحالي، ليصبح أول لاعب في تاريخ المسابقة يحقق هذا الرقم في موسم واحد.

3-   معادلة جملة من الأرقام القياسية

حقق صلاح مع الريدز العديد من الأرقام القياسية، حيث عادل الرقم المسجل في تاريخ الدوري الإنجليزي كأكثر لاعب يسجل في موسم واحد في نسخته الجديدة برصيد 31 هدفًا، ليصبح على بعد هدف واحد من الإنفراد بهذا اللقب وحده.

كما عادل صلاح، رقم روجر هانت كثاني لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في 23 مباراة في موسم واحد، حيث سبقه لهذا الرقم هانت في موسم 1961/1962.

 كما أصبح نجم المنتخب الوطني، هو اللاعب الثالث في التاريخ الذي ساهم مباشرة في أكثر من 40 هدفا في البريميرليج في موسم واحد في 38 مباراة بتسجيل 31 هدفا وصناعة 9.

4-   متصدر سباق الحذاء الذهبي

يعتلي محمد  صلاح، صدارة قائمة الحذاء الذهبي بـ62 نقطة من 31 هدفا، بينما يأتي النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في المركز الثاني بـ58 نقطة من 29 هدفا.

موسم تاريخي لصلاح منذ بدايته مسيرته الإحترافية، لكن يبقى السؤال، هل تتويجه بالجائزة اليوم خطوة كبيرة نحو ترشيحه لجائزة أفضل لاعب في العالم الموسم الحالي ؟.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: