رياضة

ديلي ميل: «مو صلاح» الأغلى في تاريخ ليفربول .. وأحد أفضل اللاعبين في أوروبا

وصفت صحيفة ديلي ميل البريطانية إعلان نادي ليفربول إبرام عقد جديد مع نجم الفريق والمنتخب المصري محمد صلاح، لمدة خمس سنوات، بأنه “بداية مثالية بكل المقاييس لاستعداد النادي الإنجليزي للموسم الجديد”.

وأشارت الصحيفة إلى أنه بتوقيع العقد الجديد مقابل 200 ألف جنيه إسترليني في الإسبوع، يصبح صلاح أغلى لاعب في تاريخ النادي. وأضافت: رغم أن اللاعب الدولي المصري يقضي حاليا فترة إجازة بعد خروج منتخبه الوطني من بطولة كأس العالم 2018، المقامة حاليا في روسيا، إلا أنه أنهى الجدل المثار بشأن مستقبله، وذلك بعد أن قام نادي ليفربول بتعديل بنود عقده السابق، وكافأه بصفقة جديدة تعبر عن تقديره العميق لمكانته كأحد أفضل اللاعبين في أوربا.

وتابعت الصحيفة: بعد موسم حافل أحرز فيه “مو صلاح” 44 هدفا في جميع المنافسات التي خاضها الفريق، لم يتوان نادي ليفربول في إبرام صفقة جديدة مع اللاعب تضاعف قيمة عقده؛ ليصبح بذلك أغلى لاعبي الفريق.

ويسعى يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، إلى دعم فريقه، خاصة بعد نجاحه في الموسم الماضي في التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوربا، والالتحاق بقائمة الفرق الأربعة الكبار.

كان نادي ليفربول قد وضع تكريم صلاح ضمن أولوياته منذ وقت طويل نظرا للمستوى الرائع الذي ظهر عليه اللاعب في الموسم الماضي، وإحرازه 32 هدفا في الدوري الإنجليزي، محطما بذلك الرقم القياسي السابق الذي استمر على مدى 38 موسما، فضلا عن جانب جهود اللاعب المتميزة في تأهل فريقه إلى نهائي دوري أبطال أوربا.

واعتبرت الديلي ميل أن هذه الخطوة تحسم الجدل الذي ثار طوال الأشهر الأخيرة حول سعي نادي ريال مدريد، الذي فاز على فريق ليفربول بنتيجة 3 – 1، في كييف، في نهائي دوري أبطال أوربا، بقوة للتعاقد مع صلاح وضمه إلى صفوفه. ولفتت الصحيفة إلى أن العلاقات القوية التي تربط وكيل اللاعب، رامي عباس عيسى، بنادي ليفربول ساعدت على إتمام المفاوضات مع المدير الرياضي بالنادي، مايكل إدواردز، بسرعة ويسر.

يقضي العقد الجديد باستمرار صلاح ضمن صفوف نادي ليفربول حتى صيف عام 2023، ولا يتضمن العقد شرطا جزائيا حال انتقال اللاعب إلى صفوف ناد آخر. ويمثل عدم إدراج بند شرط جزائي في عقود اللاعبين توجها جديدا لإدارة نادي ليفربول عند إتمام أي صفقة، وهو ما تسبب سابقا في رفض اللاعب إمري تجديد عقده مع النادي.

وأعرب صلاح عن سعادته البالغة بالصفقة الجديدة في فيديو نشره نادي ليفربول على حسابه الرسمي في مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال صلاح: “مرحبا بمشجعي ليفربول، يسعدني أن أزف إليكم نبأ توقيعي عقد جديد مع النادي، لقد كان موسمي الأول مع الفريق تجربة فريدة ورائعة لي ولأسرتي. أشكر جميع المسئولين بالنادي، وأشكركم أيضا، فأنتم الداعم الحقيقي لنا جميعا. أثق في قدرتنا على أن نحقق معا مزيدا من الإنجازات، وأتطلع إلى رؤيتكم في الملاعب قريبا”.

ويؤكد كلوب أن صفقة صلاح الجديدة تجسد المستقبل الباهر الذي ينتظر فريق ليفربول: “أعتقد أننا يجب ألا نغفل جوهر الصفقة. لقد كافأنا لاعبا قدم الكثير، وساهم بقوة من أجل فريقه وناديه في العام الماضي.

“لكن هذا ليس كل شيء. فهذه الصفقة تبرز حقيقتين أخريين، هما إيمان اللاعب بناديه، وإيمان النادي بلاعبه.

“نريد أن نبعث برسالة إلى جميع المواهب الفذة في جميع أنحاء العالم: ’إن فريق ليفربول هو  بيتكم الجديد، الذي يمكنكم من خلاله أن تحققوا جميع حلامكم وطموحاتكم. إننا نعمل جميعا من أجل ذلك.

“عندما يروق لأي لاعب التزام صلاح الرائع تجاه ناديه، ويقول لنفسه إن ليفربول هو بيتي الآن، فإن ذلك يعني الكثير.

“وبالمثل، فإن شعورنا بالالتزام تجاه صلاح يعبر بقوة عن تقديرنا العميق لموهبته، ورغبتنا في أن يحقق المزيد لنفسه ولناديه.

“إن الحقيقة الأهم التي يجب أن نتذكرها، والأروع بشأن صلاح، هي أنه لم ينظرلنفسه يوما على أنه أهم من الفريق، أو أنه أهم من الآخرين. لقد كان يدرك تماما فضل زملائه وناديه في تحقيق ما حققه من نجاحات شخصية على مدار الموسم الماضي، وكان على وعي تام بأن إنجازاته الشخصية ترجع بالأساس إلى انتمائه إلى كيان أكبر.

“أعتقد أن ’مو صلاح‘ يعبر تماما عنا كفريق. لقد كان الموسم الماضي رائعا وحافلا باللحظات الرائعة.. لكننا نتطلع إلى المزيد.

“نريد أن نحقق معا مزيدا من الإنجازات، , وأن نكون أكثر نجاحا وإبهارا، وأن نتمثل الأغنية الملهمة التي يرددها جمهورنا دائما بأعلى صوت: “لن نتوقف مطلقا”. يجب أن يكون هذا هو شعارنا وتوجهنا جميعا سواء على المستوى الفردي أو الجماعي”.

*هذه المادة مترجمة 

الوسوم

أحمد بركات

باحث و مترجم مصرى

مقالات ذات صلة

إغلاق