الحدث

مسؤول بريطاني: لن نترك مصر وحدها في مجابهة التحديات الأمنية بالمنطقة

كشفت سفارة المملكة المتحدة في القاهرة في بيان صحفي اليوم عن وصول السفينة البريطانية HMS ARGYLL  إلى قاعدة الإسكندرية البحرية، في طريقها للانضمام إلى الأسطول البحري لقوات التحالف الدولي ضمن إجراءات تعزيز عمليات الأمن البحري في منطقة الخليج.

وأشار البيان إلى أن زيارة القطعة البحرية العسكرية البريطانية لمصر تسهم تيسيير إجراء محادثات بين كبار الضباط من القوات البحرية المصرية والبريطانية حول تعزيز أواصر التعاون المستقبلي، بما في ذلك عمليات التدريب البحري وتحقيق الأمن البحري في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر.

ونوه البيان إلى تمتع السفينة HMS ARGYLL “بمسيرة مهنية متميزة في تاريخ القوات البحرية البريطانية، بدءا ًمن مكافحة تهريب المخدرات فى منطقة البحر الكاريبى إلى مكافحة عمليات القرصنة في منطقة الشرق الأوسط”، موضحا أن السفينة تمتلك طاقما ً مكونا ً من أكثر من 200 ضابطٍ بما فيهم ضابطتين بحريتين.

وحسب البيان فقد شاركت شخصيات بارزة في حفل الاستقبال على متن السفينة HMS ARGYLL على رأسها قائد القوات البحرية المصرية الفريق أحمد خالد حسن سعيد، والقنصل العام البريطاني بالإسكندرية السيدة ويندي فريمان، وعدد من أعضاء مجلس النواب المصري.

وتعليقا على الزيارة، قال السفير البريطاني جون كاسن: “تواجه مصر والمملكة المتحدة تحديات مشتركة في الأمن البحري ومكافحة الإرهاب، ولن تترك المملكة المتحدة مصر وحيدة في مجابهة التحديات الأمنية في المنطقة، لافتا إلى أن زيارة السفينة HMS ARGYLL  “تأتي ضمن سلسلة خطوات رفيعة المستوى للمضي قدما بعلاقتنا العسكرية من أجل توطيد الروابط بين قوتيْنا البحريتين”.

من جانبه، وصف ملحق الدفاع البريطاني العقيد إدوارد ساندري زيارة السفينة HMS ARGYLL بأنها “تعد مثالا ً لتعميق العلاقات العسكرية بين مصر والمملكة المتحدة”، مضيفا: “إننا نواجه التهديدات المشتركة معا ً وعلاقتنا البحرية المتنامية ما هي إلا مثال واحد لهذا التعاون”.

قبطان السفينة البريطانية والملحق العسكري يأدون التحية أمام منصة الجندي المجهول بالاسكندرية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق