ثقافة

«هوامش» تحي ذكرى شيخ المستشرقين الفرنسيين

صدر العدد الثالث من مجلة “هوامش” التي أسسها الكاتب سعيد اللاوندي فى أبريل عام 2015، وترأس تحريرها الباحثة والكاتبة د.فاطمة الحصي، ويشارك في تحرير المجلة نخبة من المثقفين العرب والمصريين، منهم الجزائرية خديجة زتيلى، والباحث  المصري د. سامي نصار والكاتب والمترجم المغربي د. جواد رشدى.

في عددها الثالث، جاء الغلاف حاملا لصورة “جاك بيرك” بعنوان في ذكرى شيخ المستشرقين الفرنسسين، واحتوى العدد على العديد من الموضوعات منها: قراءة لرواية “يحدث في بغداد” للكاتب العراقي رسول محمد رسول، بقلم الدكتورة فوزية ضيف الله، و”آمال الخطاب السياسي وآلام الواقع التربوي” للدكتور محمود عساف، وفي باب “ثقافات عالمية” دراسة تحليلية تحت عنوان “سياسات الحزب الشيوعي الصيني تجاه عادات وتقاليد الأقليات القومية”.

 كما يتضمن العدد في باب “هوامش فكر” مقالا للكاتب عمر بوساحة عن المفكر السوري “صادق جلال العظم”، وفي باب “هوامش فلسفية” مقالا بعنوان “الحضارة الاسلامية من منظور أرنولد تويتبي” للكاتب لخضر الشيخاوي، فيما ضم باب “هوامش من الواقع” قصة إنسانية للدكتورة ناريمان يوسف، الوزيرة المفوضة السابقة في التمثيل التجاري، بعنوان “قصتي مع شروق” تحكي فيها صور من حياة أختها شروق، الطفلة المنغولية التى صارت تميمة الفرح في حياة الأسرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق