منوعات

مسجد متنقل.. هدية اليابان للمسلمين في الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2020

في إطار استعداداتها للترحيب بضيوفها من جميع أنحاء العالم بمناسبة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2020، أعلنت اليابان عن قيام إحدى شركاتها بتصميم وتنفيذ مسجد متنقل يسهل تواجده وتحركه إلى كافة المواقع المرشحة لاستقبال فعاليات الألعاب الأولمبية لإتاحة فرصة الصلاة للمسلمين.

وقال ياسوهارو إينو، الرئيس التنفيذي لشركة طوكيو للفعاليات الرياضية والثقافية “ياسو بروجكت” في تصريح صحفي إن المسجد المتنقل يأتي تعبيرا عن حرص اليابان على راحة ضيوفها، تنفيذا لفلسفة الضيافة اليابانية “الأوموميناتشي”، لافتا إلى أن الشركة بدأت مبكرا تنفيذ الفكرة التي جاءه إلهامها خلال زيارة سابقة له لإحدى الدول العربية قبل أربع سنوات.

يتضمن المسجد صنابير في الهواء الطلق ومنطقة غسيل للوضوء، ويستوعب نحو 50 شخصا حيث تبلغ مساحتها 48 مترًا مربعًا (515 قدمًا مربعة).

وتم الكشف عن أول مسجد متنقل في وقت سابق من هذا الأسبوع خارج ملعب تويوتا، وهو ملعب لكرة القدم في مدينة تويوتا، المقر الرئيسي لشركة تويوتا العالمية لصناعة السيارات االتي استمدت اسمها من اسم المدينة.

سيارة المسجد المتنقل باليابان

تعقد الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 في طوكيو في الفترة من 24 يوليو إلى 9 أغسطس، ويشارك أكثر من 50 دولة إسلامية في هذا الحدث بالإضافة إلى مئات الرياضيين المسلمين من الدول الأخرى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق