منوعات

«أبل» تطلق 3 إصدارات جديدة من «أيفون إكس» بأسعار هي الأغلى حتى الآن

أعلنت شركة “آبل” عن طرح 3 إصدارات حديثة من هواتف”أيفون”،إضافة إلى تحديث ساعاتها الذكية لتضمن مزايا صحية يمكنها المساعدة في اكتشاف مشاكل القلب، حسب ما أعلنت الشركة في مؤتمرها السنوي المخصص لإطلاق أحدث منتجاتها.

ولكن ما هي مزايا تلك الإصدارات؟ وماذا عن أسعارها؟ ومتى ستطرح في الأسواق؟

أيفون إكس إس

أزاحت الشركة الستار عن هاتفها الجديد “أيفون إكس إس” موضحة أن نطقه سيكون “تن إس”، بشاشة يبلغ حجمها 5.8 بوصة. يبدأ سعر الهاتف من 999 دولار بسعة  تخزينية 64 جيجا بايت، ويتصاعد السعر لمن يرغب في سعة تخزينية أكبر. ويبدو الهاتف متطابقًا إلى حد كبير مع سابقه، مع تميزه بتحسينات داخلية، تشمل كاميرا أفضل، معالج أسرع، المزيد من التخزين الداخلي بحد أقصى يبلغ 512 جيجابايت.

أيفون إكس إس ماكس

جاء هاتف “أيفون تن إس” بشقيق أكبر أغلى سعرًا، هو “أيفون تن إس ماكس”. يبدأ السعر من 1099 دولار بسعة تخزينية64 جيجا بايت، مع شاشة ضخمة مقاس 6.5 بوصة، وهي أكبر من شاشة “أيفون 8 بلس” القديم، إلا أنها جاءت بتصميم “أيفون إكس” الرشيق، ما أتاح أن يأتي هيكل الهاتف في حجم مناسب.

يبدو الهاتفان من الداخل متطابقان تقريبًا،وبخلاف السنوات السابقة يملك الهاتفان نفس الكاميرات والمعالجات، كما يتميز كلاهما بنسخة مطورة من كاميرا العدسة المزدوجة التي تعتبر من أهم مزايا الجهاز، حيث تحسن الصور الشخصية، وتسجل مقاطع الفيديو عالية الجودة حتى في الإضاءة الخافتة، كما يحتوى كلاهما على خاصية التعرف على الوجه لفتح الجهاز وشاشة أكثر ثراء.

أيفون إكس آر

أطلقت الشركة إصدارا أقل تكلفة باسم “أيفون تن آر”، بشاشة 6.1 بوصة. الهاتف الجديد مصنوع من الألمونيوم على عكس أقرانه المصنوعين من الفولاذ المقاوم للصدأ، بكاميرا مكونة من عدسة واحدة، وشاشة “إل س دي” تقليدية بخلاف الإصدارين الآخرين الذين جاءا بشاشة “أو إل إي دي”. يستهلك “تن آر” طاقة أعلى من نظرائه، ويأتي بمجموعة من الألوان البراقة، ويبدأ بسعر 749 دولار،ويتاح للطلب بداية من 19 أكتوبر ويتم شحنه للخارج من 26 أكتوبر، بينما ستكون هواتف “تن إس” و”تن إس ماكس” متاحة للطلب المسبق بداية من 14 سبتمبر، على أن يتم تسليمها وإتاحتها في المتاجر يوم 21 سبتمبر.

ووفقًا لشركة “آبل” ستدوم بطارية “أيفون تن إس” لمدة 30 دقيقة أكثر مقارنة ب “أيفون إكس”، بينما ستمتد بطارية “أيفون تن إس ماكس” لمدة ساعة ونصف أكثر من الإصدار القديم، مما سيجعل بطارية الجهازين تمتد إلى ما يصل إلى 12 و13 ساعة على التوالي أثناء تصفح الإنترنت.

ساعة آبل

كشفت “آبل” عن الجيل الرابع من ساعاتها الذكية التي تعتبر الأكثر مبيعًا وفقًا للشركة، مع إمكانية الاتصال الخلوي المحسن، وشاشة أكبر، ومعالج أكثر قوة، ومجموعة من ميزات التتبع الصحي الإضافية. تحتوي الساعة الجديدة على جهاز استشعار القلب الكهربائي، الذي لا يقيس معدل ضربات القلب فحسب، وإنما سرعتها أيضًا، يستطيع هذا المستشعر اكتشاف اضطرابات ضربات القلب مثل الرجفان الأذيني، وهو سبب شائع للسكتات الدماغية.

ولا تزال الساعات التي تم اعتمادها من قبل جمعية القلب الأمريكية تتمتع بأجهزة الاستشعار البصرية الأصلية، التي تومض الضوء النبضي من خلال الجلد للكشف عن معدل ضربات القلب،كما تم تزويدهابجهاز لاكتشاف ما إذا كان الشخص قد سقط ، وهي ميزة يمكن أن تكون مفيدة لكبار السن، فإذا تم اكتشاف السقوط وظل الشخص بلا حركة لأكثر من دقيقة، يقوم الجهاز تلقائيًا بالاتصال بجهة الاتصال الخاصة به في حالات الطوارئ.

ويمكن حجز تلك الساعات بشكل مسبق بداية من 14 سبتمبر بسعر يبدأ من 499 دولار للهواتف المزودة بالاتصال، وبسعر 399 دولار لتلك التي تحتوي على نظام تحديد المواقع العالمي فقط، على أن يبدأ سعر الساعات الأقدم من 279 دولار فقط.

هذه المادة مترجمة

الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: