ثقافة

«في الإبداع متسع للجميع».. شعار مؤتمر قصيدة النثر المصرية

كوكبة من الشعراء والمبدعين المصريين والعرب تشارك في فعاليات الدورة الخامسة من مؤتمر قصيدة النثر المصرية، التي انطلقت مساء الأربعاء تحت عنوان “فى الإبداع متسع للجميع”، وتستمر على مدى ثلاثة أيام، بمقر أتيليه القاهرة.

وأعرب رئيس المؤتمر الشاعر عادل جلال، عن ترحيبه بمشاركة مبدعي ليبيا من الشعراء والشاعرات في هذه الدورة، استمرارا لمشاركة الأشقاء من بلدان المغرب العربي في الدورتين الثالثة والرابعة من المؤتمر، والتي شملت الشعراء والمبدعين من المغرب وتونس.

عادل جلال

وقال جلال في تصريحات خاصة لـ “أصوات ” إن مشاركة مبدعي المغرب وتونس أثرت مناقشات المؤتمر في الدورتين الأخيرتين، بعد أن كانت المشاركة مقتصرة على المبدعين المصريين فقط في البداية، مؤكدا حرص القائمين على المؤتمر على استضافة مبدعي الأقطار العربية الشقيقة تباعا في الدورات المقبلة.

وأوضح أن مؤتمر قصيدة النثر استحدث في دورته الخامسة لهذا العام محورين جديدين على فعالياته، المحور الأول تحت عنوان “مسارات”، وفيه يتحدث الشعراء عن تجاربهم ومشاريعهم الشعرية وانعطافاتها، على مدار ثلاث جلسات، ويشارك فيه هذا العام الشعراء: أحمد طه، جمال القصاص، رفعت سلام، عبد المقصود عبد الكريم، محمد عيد إبراهيم، محمد فريد أبوسعدة.

فيما يركز المحور الثاني ويحمل عنوان “ذاكرة القصيدة”، على تجارب الشعراء الراحلين، ويتناول هذا العام تجربة الشاعر شريف رزق، ويتحدث عن منجزه الشاعر أسامة الحداد، والتجربة الثانية هي تجربة الشاعر محمد صالح ويتحدث عنها الناقد عمر شهريار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: