فن

«يوم الدين» يحصد تعاطف حضور مهرجان الجونة السينمائي

حالة من الحماس والتعاطف الشديد صاحبت عرض فيلم “يوم الدين” ضمن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي في دورتة الحالية، وبدا ذلك واضحا في انطباعات أغلب الفنانين وحضور المهرجان عن الفيلم التي أعربوا عنها فور انتهاء العرض.

الإشادة الواسعة بالعمل استقبلها بامتنان فريق العمل بالفيلم بقيادة المخرج أبو بكر شوقي، الذي يعد الفيلم أول تجربة إخراجية له. الفيلم سبق له تمثيل مصر في المسابقة الرسمية في مهرجان كان، وتدور أحداثه في عالم مرضى الجذام ومعاناتهم الصعبة مع المرض، عبر استعراض رحلة رجل مصاب بالمرض يبدأ البحث عن عائلته،

المفارقة أن بطل الفيلم، راضي جمال، أصيب بالجذام في حياته الحقيقية، أي أنه يمثل دورا سبق له بالفعل أن عايش الكثير من تفاصيله، ويشاركه الطفل أحمد عبد الحافظ رحلة البحث عن عائلته التي تمثل محور أحداث الفيلم. كما يشارك في الفيلم عدد من الوجوه الجديدة مثل شهيرة فهمي، وجلال العشري.

راضي جمال

الفنانة منى زكي أعربت عن تأثرها الشديد بالفيلم وما يفيض به من مشاعر إنسانية راقية، فيما وصفت الفنانة الشابة أمينة خليل العمل بأنه “مبهر”، وقالت الفنانة نجلاء بدر إنها تشعر بالفخر لتصدي صناعة السينما المصرية لإنتاج فيلم بهذا المستوى الرفيع في الفكرة والمغزى والتناول. وحضر عرض الفيلم عدد كبير من النجوم أبرزهم الفنانة يسرا، ولبلبة، والممثلة اللبنانية نور، والمخرج خالد يوسف .

وقالت الفنانة أروى إن الفيلم قدم معالجة راقية لقضية المعاناة من العنصرية في المجتمع، وأشادت الفنانة جميلة عوض بفكرة الفيلم وأداء بطل العمل راضي جمال دوره الصعب بكل تلقائية.

يستمر مهرجان الجونة السينمائي حتى يوم 28 سبتمبر الجاري، بمشاركة 45 فيلما من مختلف أنحاء العالم، تتنوع بين الأفلام الروائية الطويلة والقصيرة والأفلام التسجيلية، كما يلقي المهرجان في دورته الثانية الضوء على مسيرة عدد من المبدعين الراحلين، منهم المخرج يوسف شاهين بمناسبة مرور 10 سنوات على الرحيل، كما يحتفي بالذكرى المئوية لميلاد المخرج العالمي انجمار برجمان، ويقام على هامش المهرجان معرض خاص لأفيشات أفلام المخرج العالمي فيدريكو فيليني بمناسبة مرور 25 سنة على رحيله.

أسرة الفيلم بمهرجان الجونة السينمائي

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: