منوعات

«المواهب الذهبية».. معزوفة الإبداع وتحدي الإعاقة

في سهرة فنية ممتعة جمعت بين روعة الإبداع وقوة الإرادة من مواهب انتصرت على قسوة الإعاقة لتملأ الدنيا نغما وغناء، شهد مسرح الجمهورية حفل توزيع جوائز مسابقة المواهب الذهبية التي نظمتها جمعية البلد اليوم، برعاية د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة وبالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية التابع لوزارة الثقافة.

شهد الحفل حضورا جماهيريا مكثفا شغل كل مقاعد المسرح الذي امتلأ عن آخره وارتج مع تصفيق الجمهور مع كل فقرة حتى مشهد الختام وإعلان أسماء الفائزين في أفرع المسابقة الثلاثة، التي شملت مجالات العزف الموسيقي، والغناء الجماعي والفردي، للمتسابقين من ذوي القدرات الخاصة.

قال د. محمد عبد الغني النائب البرلماني ورئيس جمعية البلد اليوم، في كلمته الافتتاحية للحفل: “اليوم حققنا حلمنا من خلال تكريم الفائزين في مسابقة المواهب الذهبية بدورتها الأولى، وسنستمر في تنظيم الدورات في السنوات القادمة لأنها تمثل ملحمة رائعة لرعاية هؤلاء الأبناء الذين يقدمون للمجتمع نماذج فذة في الإبداع وتحدي كل الظروف التي تغلبوا عليها بإرادة صلبة وموهبة أصيلة”.

وأشار فتحي عبد الوهاب رئيس صندوق التنمية الثقافية إلى أن الفائزين في المسابقة سيتم ضم عروضهم لأجندة الصندوق الثقافية طوال العام وتقديمها في كل محافظات مصر.

كما تم خلال الحفل تكريم لجنة تحكيم المسابقة، الذين رحبوا بأداء هذه المهمة تطوعا ودون مقابل تقديرا لما تمثله من قيم إنسانية وفنية رفيعة، وهم: الموسيقار عمرو سليم، ود جيهان الناصر، ود. تحية شمس الدين، ود. علاء فتحي، والمايسترو مدحت عبد السميع.

الإعلامية منى سلمان قدمت بسلاسة وأداء رفيع الفقرات الفنية خلال الحفل، والتي تنوعت بين الغناء الفردي والجماعي والعزف الموسيقي، واتسمت بقدر كبير من الاتقان وكشفت حجم ما يتمتع به المتسابقون من مواهب متعددة ومتميزة.

واختتم الحفل بإعلان أسماء الفائزين بجوائز المسابقة في أفرعها الثلاثة وتوزيع الجوائز عليهم مع منح شهادات تقدير خاصة من لجنة التحكيم لكل المواهب المشاركة في المسابقة.

 اقتنص المركز الأول في العزف الموسيقي “مناصفة” أحمد محمد أبو القاسم، ويمنى محمد علي زين، وفاز بالمركز الثاني “مناصفة” جلال محمود عبد الجليل، وعمر محمد الشناوي، وبالمركز الثالث ماريا اشرف بشرى وعمر محمود ماجد.

أحمد محمد أبو القاسم

يمنى محمد علي

عمرو محمود ماجد

جلال محمود عبد الجليل

عمرو محمد الشناوي

ماريا أشرف

 وفي فرع الغناء الفردي، حصد المركز الأول “مناصفة” مصطفي أبو رواش ومروة حازم سليمان، وفاز بالمركز الثاني “مناصفة” محمد ياسر محمود وأحمد محمد يوسف، والمركز الثالث “مناصفة” مصطفي محمد كمال، ورحمة ممدوح.

أحمد يوسف عبده

مصطفى محمد كمال

مروة حازم سليمان

محمد ياسر محمود

رحمة ممدوح

 وفي فرع الغناء الجماعي، انتزع المركز الأول “مناصفة” فريق كورال نور الإسكندرية للموسيقى العربية للمكفوفين، وفريق كورال مدرسة الأورمان، وفاز بالمركز الثاني “مناصفة” فريق كورال النور التابع للمركز النموذجي للمكفوفين، وبالمركز الثالث “مناصفة” فريق كورال قلب يسوع، وفريق كورال التثقيف الفكري بحلوان.

فريق الأورمان

 كورال تنمية المواهب الخاصة “دار الأوبرا”

كورال قلب يسوع

كورال نور الإسكندرية للموسيقى العربية

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: