منوعات

نبيلة مكرم: نتطلع لتطوير منظومة التعليم بإسهام العقول المصرية المهاجرة

أعلنت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج عن إطلاق النسخة الأحدث من سلسلة مؤتمراتها للتواصل مع المصريين في الخارج والمقرر أن تستضيفه مدينة الغردقة الساحلية في منتصف ديسمبر المقبل تحت عنوان “مصر تستطيع”. يخصص المؤتمر دورته الجديدة لمناقشة قضية التعليم بهدف الارتقاء بالمنظومة التعليمية لخدمة أهداف التنمية ومناقشة أهم المعوقات التي تعترضها وإمكانات مساهمة المصريين في الخارج في تقديم أفكار في هذا المجال.

وأعربت وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم عن أملها أن يسهم المؤتمر في التوصل إلى أفكار بناءة تسهم في تحقيق نتائج ملموسة على أرض الواقع، مضيفة: إن المؤتمرات ليست للكلام وإنما للتوصل إلى حلول فعالة لأبرز ما يواجه مصر من تحديات تنموية، بالإفادة من العقول والخبرات المصرية الناجحة في مختلف بلدان العالم.

وأشارت إلى أن المؤتمر الذي يجري تنظيمه بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي والبحث العلمي ومشاركة العديد من المؤسسات والجهات البحثية يتضمن عقد 6 ورش عمل على مدار يومين بمشاركة متحدثين من العلماء والمختصين المعنيين بالمنظومة التعليمية من المصريين في الداخل والخارج، سعيا لدمج خبراتهم وأفكارهم للتوصل إلى طرق ووسائل حديثة لتطوير المنظومة التعليمية في مصر.

كان المؤتمر قد خصص دورته الأخيرة التي عقدت في مدينة الأقصر نهاية العام الماضي لمناقشة قضية المياه وإدارة الموارد المائية والري والزراعة بمشاركة أكثر من 20 من العلماء المصريين البارزين في هذه المجالات ممن يعملون في الخارج.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: