فن

الزعيم عادل إمام يتحدي كورونا بفلانتينو

دليلك الشامل لمسلسلات رمضان

 

لأول مرة منذ سنوات، تخلو خريطة الدراما الرمضانية من الزحام الدرامي الشديد، الذي كان سمة رئيسية من سمات الدراما الرمضانية كل عام، والمؤكد أن كثيرا من الأعمال التي كان مبدعوها يتسابقون للانتهاء منها قبل رمضان قد تاثرت بجائحة كورونا فتوقفت كثير من الأعمال، ورغم ذلك فإن أغلب صناع الدراما كسروا حاجز الخوف من كورونا واستمروا في تصوير وإنجاز أعمالهم، لتصبح لدينا وجبة رمضانية دسمة، والملاحظ في دراما رمضان هذا العام هو أن السباق الرمضاني سيشهد منافسة شرسة على عين وقلب المشاهد بين الكبار عادل إمام ونادية الجندي ونبيلة عبيد ويسرا وبين الشباب أمير كرارة وياسر جلال ومحمد رمضان.. فمن يفوز في سباق الدراما الرمضانية في ظل أجواء كورونا الصعبة؟

الكبار في مواجهة الشباب

عن حياة الشهيد البطل أحمد المنسي يقدم الفنان أمير كرارة مسلسل الاختيار الذي يقوم فيه كرارة بدور المنسي. المسلسل من تأليف باهر دودار وإخراج بيتر ميمي، ويشارك في بطولته أحمد العوضئ الذئ يجسد دور الإرهابي هشام عشماوي، وآسر ياسين ودينا فؤاد، ويحكي المسلسل قصة وبطولات بطل الصاعقة الشهيد أحمد المنسي الذي استشهد بمدينة رفح بسيناء عام 2017 ويعرض على شاشة قناة «أون».

 

وتعود النجمتان نادية الجندي ونبيلة عبيد بعد غياب فى عمل مشترك من بطولتهما هو «سكر زيادة» بمشاركة الفنانة الكبيرة سميحة أيوب وهالة فاخر، وهو مأخوذ من المسلسل الأمريكي الإجتماعي «the golden girls» وكتبه أمين جمال ويخرجه وائل إحسان، ويذاع على قناة إم بي سي مصر ويدور حول مجموعة سيدات يتعرضن لعملية نصب في شراء فيلا فيُقمن جميعا بها وتقوم كل منهن بمحاولة السيطرة على الفيلا وإخراج الأخريات، في إطار كوميدي اجتماعي خفيف هو سمة حلقات هذا المسلسل.

 

وبعد أن توقف الزعيم عادل إمام عن السباق الرمضاني العام الماضي، بعد أن استمر متواجدا به لمدة سبعة مواسم رمضانية متتالية، يعود الزعيم هذا العام من خلال مسلسل «فلانتينو» والذي انتهى إمام من تصويره ويذاع على قنوات دى إم سي وفيه يقوم الزعيم بدور نور عبد المجيد الشهير بفلانتينو وهو صاحب مجموعة مدارس دولية تشاركه فيها زوجته التي تقوم بشخصيتها الفنانة دلال عبد العزيز، وتحدث بينهما خلافات كثيرة في إدارة المدارس في إطار كوميدي، ويشارك في بطولته وفاء صادق ورانيا محمود ياسين وبدرية طلبة وسليمان عيد، وكتبه أيمن بهجت قمر ويخرجه رامي إمام.

 

أما النجمة يسرا التي كانت قد غابت هي الأخرى عن دراما رمضان الماضي، فتعود من خلال مسلسل «خيانة عهد» وفيه تقوم بدور عهد التي تمتلك مصنع ملابس مع إخوتها وتكرس كل وقتها لهذا المصنع لحل مشاكل أخوتها بينما تهمل إبنها فيلجأ لتعاطي المخدرات ويصبح مدمنا، والمسلسل من تأليف أمين جمال وأحمد عادل وإخراج سامح عبد العزيز، ويشارك في بطولته حلا شيحة وجومانا مراد وعبير صبري ويذاع على قنوات سي بي سي والحياة ودبي.

 

دراما جديدة

وبحدوتة جديدة على الدراما المصرية هذه الأيام يشارك النجم ياسر جلال بمسلسل الفتوة الذي تدور أحداثه في حي الجمالية منذ مائة عام ويتناول قصة حياة فتوة في الحي الشعبي القديم من خلال أحداث تتناول الصراع بين الخير والشر، ويشارك في بطولته مي عمر ورياض الخولي، ويعرض على قناة الحياة

 

ويتواجد الفنان محمد رمضان في دراما رمضان هذا الموسم من خلال مسلسل البرنس تأليف وإخراج محمد سامي ويتناول شخصية ناصر البرنس الذي يدخل في صراع شديد مع أخوته حول الميراث، ويشارك في بطولة المسلسل نور وروجينا وأحمد زاهر.

 

وبعد غياب يعود النجم يوسف الشريف للدراما الرمضانية من خلال مسلسل النهاية الذي يدخل في إطار مسلسلات الخيال العلمي، وفيه يقوم الشريف بدور مهندس يحاول منع كارثة تهدد الجميع، ويشارك في بطولة المسلسل ناهد السباعي وأحمد وفيق وعمرو عبد الجليل وقد كتبه عمرو سمير عاطف ويخرجه ياسر سامي، ويعرض على قناة أون.

 

وللموسم الرمضاني الثاني على التوالي تشارك ياسمين صبري بدور البطولة المطلقة من خلال مسلسل فرصة ثانية الذي كتبه مصطفى جمال ويخرجه مرقص عادل وتقوم فيه ياسمين بدور فتاة طموحة تعمل في شركة كبيرة وترفض الزواج لتحقيق طموحاتها، ويشاركها البطولة آيتن عامر واحمد مجدي وهبة مجدي ويعرض على قنوات أون ودى إم سي وسي بي سي.

 

 ويشارك ثنائي مسرح مصر علي ربيع ومصطفى خاطر بمسلسل عمر و دياب تأليف فاروق هاشم ومصطفى عمر وإخراج  معتز التوني وبدور حول شابين عاطلين يبحثان عن عمل وهو عبارة عن حلقات منفصلة متصلة في إطار كوميدي، ويعرض على قناتي أون والحياة.

 

 و على الخريطة الرمضانية هذا العام يتواجد النجمان محمود حميدة وخالد النبوي بمشاركة النجمة الشابة ريهام حجاج من خلال مسلسل لما كنا صغيرين تأليف أيمن سلامة وإخراج محمد علي ويدور حول مجموعة أصدقاء من خريجي الجامعة الأمريكية يعملون بإحدى الشركات وتحدث جريمة قتل تقلب حياتهم رأسا على عقب، ويعرض المسلسل على قناتى دي إم سي والحياة.

 

وتشارك في السباق الرمضاني هذا الموسم مسلسلات أخرى استطاعت اللحاق بالخريطة الرمضانية مثل أولاد إمبابة وهو أول بطولة مطلقة لسعد الصغير وكذلك لعبة النسيان لدينا الشربيني ونحب تاني ليه لياسمين عبد العزيز وشريف منير وبيت الرجالة لأحمد فهمي وأكرم حسني.

خارج العرض

أما المسلسلات التي خرجت من سباق العرض الرمضاني فأغلبها تعطل تصويره بسبب تفشي فيروس كورونا ومنها مسلسل أسود فاتح لهيفاء وهبي الذي توقف تصوير مشاهده في لبنان بسبب الإجراءات الإحترازية الكثيرة التي اتخذتها السلطات اللبنانية لمواجهة كورونا، وكذلك مسلسل القاهرة كابول لطارق لطفي وحنان مطاوع والذي يتناول ظاهرة الإرهاب وكان مقررا أن يتم تصوير جانب كبير من مشاهده في بعض الدول الأوربية التي تفشى بها وباء كورونا بشكل كبير لذلك تعطل المسلسل، كما تعطل تصوير مسلسل هجمة مرتدة لأحمد عز وهند صبري ومسلسل خيط حرير لمي عز الدين ومحمود عبد المغني لنفس السبب.

مسلسلات توقف تصويرها بسبب جائحة كورونا

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: