رياضة

رأسية صلاح في بورنموث .. تسكن شباكا عديدة

واصل نجم المنتخب المصري وليفربول محمد صلاح مسلسل الأداء المبهر، بهدفه الحاسم في مرمى بورنموث، ليرفع رصيده إلى 30  هدفا في الدوري الإنجليزي للموسم الحالي. عزز الهدف تربع صلاح على عرش هدافي الدوري الإنجليزي العريق. الهدف القاتل لم يسكن شباك بورنموث فقط، وإنما سكن شباكا عديدة، نرصدها في التقرير التالي:

1  – الرد سريعا على هدف كين “الإعتباري”

أثار احتساب الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم هدفا اعتباريا للانجليزي هاري كين، حفيظة محمد صلاح وغيره من قناصي أهداف الكرة الإنجليزية، واعتبروا هذا القرار تحيزا واضحا لكين، في سباقه على صدارة هدافي الدوري، وتقليص الفارق مع صلاح إلى 4 أهداف، برصيد 25 هدفا مقابل 29 هدفا للمتصدر محمد صلاح.

 

2 – تحطيم رقم الإيفواري دروجبا

هدف محمد صلاح، حطم به رقما قياسيا جديدا، تخطى رقم الإيفواري ديديه دروجبا لاعب تشيلسي الإنجليزي السابق، وبات الفرعون المصري أكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلا للأهداف في الدوري خلال موسم واحد بعد وصوله للهدف رقم 30، متخطيا رقم 29 هدفا المسجل باسم دروجبا في موسم 2009 / 2010.

3 – معادلة الاسطورة أيان راش

نجح صلاح في معادلة رقم الاسطورة الإنجليزي أيان راش اكبر لاعب تسجيلا للأهداف في موسم واحد في تاريخ ليفربول، الذي ظل صامدا 31 عاما، وتحطم على يد محمد صلاح الذي بات على أعتاب صفحة جديدة في تاريخ ليفربول، لتسجيل رقم قياسي باسمه كأكثر اللاعبين أهدافا في تاريخ ليفربول في موسم واحد، حيث يتبقى له مباريات عديدة في الموسم، تتيح أمامه فرصة التهديف لرقم قياسي جديد قد ينتظر عقودا من الزمان لتحطيمه.

 

 4 – الإقتراب من تحطيم رقم رونالدو

يبقى  لاعب ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو الى اللحظة الحالية، أ كثر اللاعبين تهديفا في موسم واحد في تاريخ الاندية الانجليزية، برقم 42 هدفا في كل المسابقات موسم 2007 / 2008، وقتما كان لاعبا في صفوف مانشستر يونايتد، قبل أن ينتقل بعدها الى الريال.

 

 

5 – تنوع الأداء

اعتاد صلاح تسجيل الأهداف بقدمه اليسرى، ومؤخرا نجح في تسجيل عدة أهداف حاسمة بالقدم اليمنى، لتكون خطوة جديدة في نضجه الكروي، إلا أن هدفه في شباك بورنموث برأسية رائعة، ينبئ بتطور مذهل في أداء صلاح كنجم كرة عالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock