فن

مشاهير كبار منهم حائزون على الأوسكار يستنكرون العدوان الإسرائيلي ويناصرون حقوق الفلسطينيين

 من ابرز الاسماء المغنية البريطانية دوا ليبا، والممثل الحائز على جائزة الأوسكار ريز أحمد، والحائزة على جائزة الأوسكار فيولا ديفيس، والعارضة الشهيرة حليمة عدن، والنجم مارفل مارك روفالو، و الفريق الموسيقي الكندي The Weeknd

يحتشد مشاهير من هوليوود خلف فلسطين ويتحدثون علانية ضد الهجمات الإسرائيلية الوحشية والطرد القسري للعائلات الفلسطينية في حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية المحتلة.

استخدمت أيقونتا الموضة جيجي وبيلا حديد ، اللتان لهما جذور في فلسطين ، منصتهما للتحدث علانية ضد اضطهاد قوات الأمن الإسرائيلية للمدنيين العزل ، بينما حثتا العالم على عدم التواطؤ مع تصاعد التوترات في المنطقة.

وقالت حديد في صورة على إنستغرام تُظهر تصورًا خطئًا شائعًا حول جذور النضال الفلسطيني: “هذا لا يتعلق بالدين. لا يتعلق الأمر ببث الكراهية على أحدهما أو الآخر. هذا عن الاستعمار الإسرائيلي والتطهير العرقي والاحتلال العسكري والفصل العنصري على الشعب الفلسطيني الذي يستمر منذ سنوات! “

“أقف مع إخواني وأخواتي الفلسطينيين ، وسأحميكم وأدعمكم بقدر ما أستطيع. “أنا أحبكم”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Bella 🦋 (@bellahadid)

كما قدم عدد من كبار الشخصيات ، بما في ذلك المغنية البريطانية دوا ليبا ، والممثل الحائز على جائزة الأوسكار ريز أحمد ، والحائزة على جائزة الأوسكار فيولا ديفيس ، والعارضة الشهيرة حليمة عدن ، والنجم مارفل مارك روفالو ، و الفريق الموسيقي الكندي The Weeknd وغيرهم الكثير من الدعم للقضية الفلسطينية.

تضمنت التدوينات  التي نشرها الموسيقي الكندي ابيل مكونين والمعروف بـ the weekend على قصته على إنستغرام لوحة احتجاجية لفنانة فلسطينية مقيمة في الولايات المتحدة تُدعى شيرين تظهر مجموعة من الأشخاص يحملون لافتات كتب عليها “لا مزيد من التطهير العرقي” و “سيبقى الفلسطينيون” على خلفية صورة للقدس ، مع عنوان باللغتين الإنجليزية والعربية يقول فوقها “القدس الحرة”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by shirien (@shirien.creates)

كما شارك تسفاي أيضًا منشورًا لفنانة إسرائيلية تُعرف باسم نينا جاء فيه: “بصفتي يهوديًا إسرائيليًا لا يمكنني الصمت بشأن الشيخ جراح”. في النص المصاحب ، كتبت نينا أن “سلامتها كيهودية ، أو سلامة أي شخص ، تتطلب عدم إجبار أي شخص على الخروج من منزله.

من جانبها شرحت النجمة فيولا ديفيس كيف يواجه 550 فلسطينيًا خطر سلب منازلهم، مضيفةً كيف أن المحكمة حكمت بوقاحة بأن على كل عائلة لاجئة تم إخلاؤها دفع 20 ألف دولار لتغطية النفقات القانونية للمستوطنين.

ثم عادت ديفيس إلى التاريخ وشرحت كيف أن حي سكيخ جراح هو موطن لثلاثة آلاف فلسطيني هم بالفعل لاجئون تعرضوا للتطهير العرقي من منازلهم في أجزاء أخرى من فلسطين في حرب عام 1948.

و أشاد متابعي النجمة ديفيس بكسرها صمتها ومشاركتها مع العالم  معاناة الفلسطينيين.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by VIOLA DAVIS (@violadavis)

و أعاد لاعب كرة القدم والمحلل الرياضي السابق في إنجلترا ، غاري لينيكر ، إعادة تغريد منشور، مع رمز تعبيري عن التصفيق ، بقلم نعمود ، وهي منظمة يهودية بريطانية تقوم بحملات ضد الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية.

كما استخدمت المغنية وكاتبة الأغاني الأمريكية هالسي قصصها على إنستغرام لتسليط الضوء على النضالات الأخيرة للفلسطينيين.

و انتقد الممثل البريطاني هنري جولدينج – الذي لعب دور البطولة في فيلم Crazy Rich Asians – مرشح رئاسة بلدية نيويورك أندرو يانغ لدعمه لإسرائيل.

المصادر:

https://www.thenews.com.pk/latest/834309-hollywood-stars-rally-behind-palestine-after-israel-attacks-gaza-al-aqsa

https://english.alaraby.co.uk/english/news/2021/5/13/more-celebrities-are-beginning-to-speak-out-for-palestine

https://www.haaretz.com/israel-news/the-weekend-shares-instagram-posts-protesting-sheikh-jarrah-eviction-1.9794503

تامر الهلالي

مُترجم وشاعر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock