رؤى

استطلاع للرأي: هجمات 9/11 وما ترتب عليها غير أمريكا للأسوأ

ترجمة وعرض: تامر الهلالي

أظهر استطلاع جديد للرأي أن الأمريكيين يعتقدون أن أحداث 11 سبتمبر غيرت الولايات المتحدة نحو الأسوأ. و تشير البيانات الجديدة من واشنطن بوست و شبكة ABC إلى أن معظم الأمريكيين يعتقدون أن الحادي عشر من سبتمبر كان نقطة تحول سلبية للبلاد وأن الانسحاب العسكري الأمريكي لن يساعد في تأمين البلاد.

يأتي ذلك في أعقاب إخلاء فوضوي للقوات العسكرية الأمريكية والمقيمين من أفغانستان. وجلب الانسحاب انتقادات كبيرة للرئيس بايدن.

مع اقتراب الذكرى العشرين لهجمات 11 سبتمبر الإرهابية ، تشير البيانات الوطنية الجديدة إلى أن العديد من الأمريكيين يعتقدون أن الهجمات غيرت البلاد نحو الأسوأ وأن الانسحاب الأوسع للقوات العسكرية من أفغانستان لن يحمي الولايات المتحدة من الهجمات الإرهابية المستقبلية.

استنادًا إلى البيانات التي تم جمعها في استطلاع للرأي أجرته واشنطن بوست / إيه بي سي في الفترة من 29 أغسطس إلى 1 سبتمبر ، ان 46 في المائة من المشاركين الأمريكيين يشعرون أن الهجمات على مركز التجارة العالمي ، والبنتاغون في واشنطن العاصمة ، وفي شانكسفيل ، بنسلفانيا ، في عام 2001 غيّر البلاد إلى الأسوأ.

ويرى 33 في المائة فقط أن البلاد تغيرت للأفضل بعد الأحداث المدمرة.

تم طرح العديد من الأسئلة الأخرى في الاستطلاع حول شعور الأمة تجاه الانسحاب العسكري الأمريكي من أفغانستان ومستقبلها المتعلق بالإرهاب.

مقارنةً بالبيانات من 1 سبتمبر 2011 ، شعر المزيد من المشاركين أن الولايات المتحدة كانت إما أقل أمانًا “إلى حد ما” أو “كثيرًا” في مواجهة الأعمال الإرهابية عندما سُئلوا مرة أخرى في 1 سبتمبر 2021.

تماشياً مع هذه القراءات ، وجد 44 في المائة من المستجيبين أن انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان يجعل الولايات المتحدة أقل أمانًا من الإرهابيين والهجمات المستقبلية ، مع شعور 45 في المائة بأنه “لا فرق”.

أفاد المزيد من المشاركين أيضًا بأنهم أقل ثقة بشأن قدرة الولايات المتحدة على مراقبة ومنع الإرهابيين من الوصول إلى الولايات المتحدة.

وتلقى الرئيس بايدن رد فعل عنيفً بشأن طريقة تعامله مع الانسحاب العسكري من أفغانستان ، الأمر الذي أدى إلى قيام قوات طالبان بسرعة بإقالة وتأمين المدن أثناء تقدمهم إلى كابول.

قُتل 13 من أفراد الخدمة الأمريكية أثناء إجلاء آلاف الأشخاص من البلاد عندما فجر انتحاري عبوات ناسفة في مطار كابول. وسرعان ما تم تصنيف هذا الهجوم على أنه عمل إرهابي.

سلطت هذه الحالة الضوء على الخوف من عودة الوجود الإرهابي المتشدد في أفغانستان ، مما أدى إلى انخفاض شعبية بايدن مع استمرار انسحاب الأفراد العسكريين.

تامر الهلالي

مُترجم وشاعر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock