رؤى

رافضو التطعيم.. حلفاء لليمين المتطرف

كتب: موقع بيزنس إنسايدر
ترجمة وعرض: تامر الهلالي

حذر خبراء من أن الجماعات المناهضة للإغلاق والتطعيم أصبحت متورطة بشكل متزايد مع شبكات المتطرفين اليمينيين الذين يشاركون رسائل تهديد بشأن الصحفيين على شبكات التواصل الاجتماعي الهامشية مثل. تيلغرام. Telegram.

إساءة معاملة الصحفيين

تم اتهام رجل ثان هذا الأسبوع في المملكة المتحدة بعد مطاردة صحفي من هيئة الإذاعة البريطانية في الشارع من قبل متظاهرين احتجاجا على إجراءات الإغلاق.

تم تحميل لقطات للحادث من قبل مجموعة مناهضة للإغلاق تسمى Resistance GB  على يوتيوب – حيث لديها أكثر من 28000 متابع – تحت عنوان “طرد أكبر عميل من هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي من المسيرة المناهضة للإغلاق بسبب أكاذيب بي بي سي’.

نتيجة لذلك ، اضطرت هيئة الإذاعة البريطانية  إلى تشديد إجراءاتها الأمنية بعد أن قال فران أونسورث ، مدير الأخبار والشؤون الجارية في الإذاعة الوطنية ، إن “إساءة معاملة الصحفيين مشكلة متنامية” ، حسبما ذكرت صحيفة الأوبزرفر.

أعرب العديد من الشخصيات البارزة في اليمين المتطرف البريطاني، بما في ذلك نيك جريفين وجايدا فرانسين ، في وقت لاحق عن دعمهم على وسائل التواصل الاجتماعي لتصرفات المتظاهرين الذين لاحقوا وات عبر وستمنستر.

لقاح كورونا
لقاح كورونا

نفس المنصات

يقول الخبراء أنه في حين أن حركة مناهضة التطعيم ومناهضة الإغلاق في المملكة المتحدة ليست بطبيعتها يمينية متطرفة ، فإن العديد منهم يستخدمون بشكل متزايد نفس منصات التواصل الاجتماعي الهامشية مثل تيليغرام ، حيث يوجد مؤثرون بارزون من اليمين المتطرف مثل جريفين و جايدا.

لدى فرانسين عدد كبير من المتابعين و كثيرًا ما يتحدث العديد من هؤلاء الأشخاص عن معارضة اللقاحات وعمليات الإغلاق.

قال متحدث باسم منظمةTech Against Terrorism (تكنولوجيا في مواجهة الإرهاب)،

إن المنظمة تتصدى لاستخدام الإرهابيين  الإنترنت وتدعمها في ذلك منظمة الأمم المتحدة عبر المديرية التنفيذية للجنة مكافحة الإرهاب.

وبحسب الخبراء  “كلما زادت مشاركة هذه المجموعات في نفس المساحات ، زاد احتمال تأثرها بأفكار بعضها البعض.”

احتجاجات ضد الغلق
احتجاجات ضد الغلق بسبب كورونا

لا يختفون

بعد أن شارك بول جوزيف واتسون – مُنظِّر المؤامرة اليميني ومحرر موقع infowars في المملكة المتحدة – رابطًا لمطاردة وات ، تضمنت التعليقات التي تم نشرها ردًا على رؤيتها من قبل مستخدم يسمى Insider: “جيد. حثالة. أتمنى أن يكون غاضبًا” و “يجب إعدامهم دون محاكمة “. ذكرت الأوبزرفر سابقًا تعليقات أخرى تمت مشاركتها أسفل الفيديو.

أشار نيك جريفين ، الزعيم السابق للحزب القومي البريطاني ، إلى المتظاهرين في تغريدة على تويتر بأنهم “أبطال” وأضاف هاشتاغ “#onlythingthesef –.”

قال الخبراء إن المجازات المعادية للسامية يتم تداولها أيضًا في مجموعات مناهضة للتطرف عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

قال متحدث باسم Tech Against Terrorism: “عندما يتم حظر المتطرفين من استخدام المنصات الكبيرة ، فإنهم لا يختفون من الإنترنت ؛ بدلاً من ذلك يتجمعون على منصات بديلة أصغر تفتقر إلى القدرة أو الرغبة في إزالة محتواها”.

مصدر المقال

تامر الهلالي

مُترجم وشاعر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock