الحدث

مبدعو وفنانو أمريكا عن هزيمة ترامب: أجمل يوم في حياتنا

أثار فوز جو بايدن مرشح الحزب الديمقراطي الأمريكي والنائب السابق للرئيس باراك أوباما مشاعر ابتهاج عارمة في الأوساط الثقافية والفنية في الولايات المتحدة

حيث أعرب العديد من مبدعي الولايات المتحدة عن سعادتهم بوصول كل من بايدن ونائبته كامالا هاريس التي تعد أول نائبة رئيس سمراء اللون إلى البيت الأبيض.

حيث غرد الكاتب الروائي الأمريكي ستيفن كينغ الشهير بلقب “ملك روايات الرعب” والذي حُولت أكثر من روايه له إلى أفلام سينمائية مثل “شاوشانك ريدمشن” و”ايت” وغيرها عبر موقع تويتر واصفاً هذا اليوم بانه أحد أفضل الأيام في حياته.

وعبر نفس الموقع نشر المخرج الأمريكي المثير للجدل سبايك لي صورة لبايدن مصحوبة بعبارة “حمداً للرب” وعلى نفس النهج سار المخرج التسجيلي الشهير مايكل مور الذي هنأ في تغريدة له الشعب الأمريكي على ما اعتبره “نهاية حقبة ترامب” ثم أصاف “تمكنّا من هزيمة ترامب، علينا الآن محاربة الظروف التي أتت بترامب إلى السلطة”.

أما الفنان متعدد المواهب لين مانويل ميراندا فنشر على موقع تويتر صورة من مسرحيته الموسيقية الناجحة “هاميلتون” التي تتناول سيرة أحد مؤسسي الولايات المتحدة وتحتها تعليق “لقد فزنا”.

ولجأت المخرجة الأمريكية افا دوفاري المعروفة بأفلامها التي تتناول العنصرية في الولايات المتحدة مثل “سيلما” و”الثالث عشر” وغيرها إلى السخرية عبر نشر صورة لترامب من برنامجه التلفزيوني “ذا ابرينتس” وهو يقول لأحد المشاركين فيه “أنت مفصول” مؤكدة أن الشعب الأمريكي قد “فصل” ترامب على حد تعبيرها.

ونشرت الممثلة الأمريكية الشابة فانيسا هادجنز فيديو قصيراً عبر صفحتها على موقع انستغرام وهي تحتفل بخبر فوز بايدن مرددة “هللويا” أو “سبحوا للرب”.

أما المطربة والممثلة “ليدي جاجا” فعبرت عن حبها العميق لبايدن الذي ساندته خلال حملته الانتخابية، ووصفت الممثلة ريس ويذرسبون هذا اليوم ب”اللحظه التاريخيه”.

واعتبر الإعلامي جيمي كيمل أن هذا اليوم هو “يوم جيد لبلادنا” ووجه الشكر لأعضاء الحزب الجمهوري الذين عارضوا ترامب.

وفي تغريدة طريفة قالت الممثلة الكوميدية الفائزة بجائزة إيمي جوليا لويس دريفوس أن شخصية نائبة الرئيس الأمريكي التي لعبتها في مسلسل “فايس” لم تعد شخصيه خيالية أو قاصرة على الدراما التلفزيونية بل صارت شخصية حقيقية بفضل وصول كامالا هاريس الى البيت الابيض.

أما رد الفعل الأطرف وربما الأغرب على الإطلاق فكان من ممثل ينتمي إلى الحزب الجمهوري، وشغل سابقاً منصب حاكم ولاية كاليفورنيا الأمريكية وهو أرنولد شوارزنيغر الذي غرد عبر صفحته على موقع تويتر ليرسل تهانيه إلى كل من بايدن وهاريس مؤكداً انه يدعمهما، وأنه يراهن على نجاحهما لأنه نجاح للبلاد.

ولعل الجدير بالذكر أن شوارزنيغر ورغم كونه عضواً في الحزب الجمهوري لم يخف قط معارضته لترامب؛ واشتبك الاثنان في حرب كلامية عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد وصول ترامب إلى البيت الأبيض عام ٢٠١٦.

إلا أن ابتهاج مبدعي الولايات المتحدة لا يبدو قاصراً على فوز بايدن؛ وإنما يبدو كنوع من تنفس الصعداء بعد أربع سنوات من حكم الرئيس السابق ترامب وهو ما عبر عنه الممثل الكوميدي الشاب جوش جاد حيث غرد عبر صفحته على موقع تويتر “لقد انتهى الكابوس الذي عاشته البلاد” وقالت المطربة شير “لقد عدنا الآن لنكون جزءاً من العالم”.

كما اعتبر الكثير منهم أن وصول هاريس إلى هذا المنصب يعد أمراً مبشراً للغاية، وقالت الممثلة الأمريكية فيولا ديفيس إن هذا اليوم يوم جيد للأمريكيين السود، إلا أنها اعتبرت أن المعركة لم تنته وقالت “فلنواصل المعركة الأن في انتخابات مجلس الشيوخ”.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: