مختارات

كورونا في أوروبا: بريطانيا تحتاج لتطعيم مليوني مواطن اسبوعيًا وهولندا تسجل معدل وفيات قياسي

هذا التقرير منقول عن موقع الشرق الأوسط من هنا وهنا 

خلصت دراسة أجرتها كلية لندن للصحة وطب المناطق الحارة إلى أنه ينبغي على بريطانيا تطعيم مليوني شخص أسبوعيا لتفادي حدوث موجة ثالثة من تفشي فيروس كورونا.

وطبقا لإحصاء لوكالة «رويترز» للأنباء، سجلت بريطانيا أكثر من 71 ألف وفاة بسبب فيروس كورونا وما يربو على 2.3 مليون حالة إصابة بكوفيد – 19 حتى مساء أمس (الاثنين).

وقالت الدراسة «السيناريو الوحيد الذي نراه لتخفيف العبء في وحدات العناية المركزة وقت الذروة إلى ما دون مستويات الموجة الأولى هو تطبيق قواعد المستوى الرابع في جميع أنحاء إنجلترا وإغلاق المدارس خلال يناير وتطعيم مليوني شخص أسبوعيا».

وأشارت الدراسة: «وفي ظل غياب طرح ملموس للقاح، فإن الإصابات وأعداد من يدخلون المستشفيات ووحدات العناية المركزة والوفيات في 2021 ستتجاوز مثيلاتها في 2020».

https://www.youtube.com/watch?v=Bn1Hkf6tl6Q

وقال رئيس الوزراء بوريس جونسون ومستشاروه العلميون إن سلالة جديدة من فيروس كورونا قد تكون أكثر قدرة على العدوى بنسبة تصل إلى 70 في المائة وتتفشى بسرعة في بريطانيا لكن لا يعتقد أنها أكثر فتكا أو تسبب أمراضا أخطر.

وقالت الحكومة البريطانية يوم الخميس إن 600 ألف شخص في المملكة المتحدة تلقوا الجرعة الأولى من لقاح فايزر – بيونتيك للوقاية من كوفيد – 19 منذ بدء التطعيم.

ومن ناحية أخرى قال مكتب الإحصاءات الوطنية الهولندي، اليوم الثلاثاء، إن عدد الوفيات في البلد سجل أعلى معدل منذ الحرب العالمية الثانية هذا العام بسبب جائحة «كورونا».

وذكر المكتب أنه حتى الأسبوع الماضي سجلت هولندا نحو 162 ألف وفاة، وهو ما يزيد بنحو 13 ألفاً عن المتوقع في عام عادي. وأضاف: «لم نسجل مثل هذه الزيادة في عدد الوفيات منذ الحرب العالمية الثانية».

https://www.youtube.com/watch?v=AKw_FUNxXeQ

وقال المكتب إن عدد الوفيات خلال الموجة الأولى من جائحة «كوفيد – 19» بين مطلع مارس (آذار) ومطلع مايو (أيار) زاد عن المعدل المعتاد بنحو تسعة آلاف شخص، بينما تم تسجيل أكثر من ستة آلاف وفاة إضافية منذ بدء الموجة الثانية في منتصف سبتمبر (أيلول). وسجلت هولندا 770 ألفاً و400 إصابة بفيروس كورونا منذ بدء الجائحة. وتوفي ما يربو على 11 ألفاً بالمرض.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock