رياضة

في مواجهات كأس العالم للأندية: التشكيل المثالي للأهلي ضد بايرن ميونخ

يدخل النادي الأهلي غدا مباراة قد تكون الأكبر والأهم له في هذا العام. فبعد أن حقق الأهلي لقب دوري أبطال إفريقيا بالفوز علي الغريم التقليدي الزمالك، تأهل للعب مونديال الأندية بالدوحة مع أبطال القارات وكبار العالم.

فاز الأهلي في المباراة الافتتاحية التي أصبحت ربع النهائي بعد اعتذار أوكلاند النيوزلندي عن المشاركة ليصبح المشاركون ٦ فرق فقط.

تاهل الأهلي بعد الفوز علي الدحيل القطري مستضيف البطولة لنصف النهائي لملاقاة بطل أوروبا بايرن ميونيخ، وقد نكتب أنه يكفينا كعرب ومصريين وافارقة التمثيل المشرف فقط في هذا اللقاء إلا أن ذلك لا يمنعنا عن التذكير بأن ممثلنا هو النادي الأهلي.

((الأهلي)) الذي يلعب للفوز دائما أيا كان منافسه، فهذه هي عقيدته. أو كما يقول مشجعوه “أهلاوي علي المكسب ناوي” ونتمنى التوفيق لبطل إفريقيا في هذا اللقاء الكبير وتقديم مباراة كبيرة تليق باسم الأهلي الكبير وفي ضوء ذلك نقترح ما نرى أنها التشكيلة الأمثل لمجاراة بطل أوروبا ٦ مرات والسعي للفوز وتحقيق المعجزة الكروية ((وهو حلم مشروع سبق لجيل الخطيب تحقيقه  بنتيجة ١/٢)).

التشكيل المثالي للأهليالتشكيلة الأمثل من وجهة نظري:

يقوم بيكهام (أحمد رمضان) بشغل الجبهة اليمني نظرا لقوته الجسمانية ولكونه الأقدر على مواجهة الفونسو دايفيز ظهير بايرن ميونيخ الأيسر.

يتم الدفع بثلاثي في وسط الملعب لعمل “بلوك” لأفكار العملاق البافاري الهجومية وتفعيل (ستارة ) بثلاثة لاعبين لمجاراة لاعبيه في وسط الملعب.

يبدو الأهلي بحاجة لجميع السرعات في هذا اللقاء حيث أن فرصة الأهلي في اللقاء تتمثل في الانقضاض على مرمى البايرن بهجمات مرتدة مستغلًا بطء “بواتينج” في القلب خاصة إذا بدأ  به مدربه  أساسيا.

على موسيماني أن يدفع بمحمود كهربا الشوط الثاني كجناح أيمن مكان الشحات وذلك لامتلاكه الحلول والسرعات والمهارة.

كما ينبغي عليه التفكير في الضغط على البايرن بلاعب جديد ولديه دوافع وهنا يظهر محمد شريف كأفضل مرشح لأن يكون مهاجما  صريحا في هذا اللقاء لامتلاكه السرعات والثقة والضغط المبكر من خلاله أيضا ولكن بحذر على خط ضهر بايرن ومحاولة منعه من بناء الهجمة.

محمد شريف وكهربا وأحمد رمضان بيكهام
محمد شريف وكهربا وأحمد رمضان بيكهام

ويمكن أن يشارك بواليا حسب سير اللقاء خاصة إذا نجح الأهلي في البقاء متعادلا حتي الدقيقة 70، عندها يمكن لموسيماني أن يُدخل بواليا كمهاجم صريح مكان طاهر محمد طاهر على أن يعود شريف جناحًا أيمن وكهربا جناحًا أيسر.

نتمنى التوفيق للأهلي بطل إفريقيا أمام بايرن ميونيخ بطل أوروبا والذي أعلن مسؤولوه قبل مغادرتهم بلادهم احترامه لتاريخ الأهلي وشعبيته وهي إشارة واضحة إلى إدراك العملاق البافاري أنه لن يذهب إلى نزهة مريحة  أو مباراة محسومة قبل أن تبدأ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock