رؤى

27 مليون دولار لعائلة جورج فلويد لتسوية دعوى الموت الخطأ

التسوية المدنية تأتي بعد خمسة أيام من المحاكمة الجنائية للضابط المتهم بقتل فلويد..

كتب: buzzfeed news
ترجمة وعرض: تامر الهلالي

وافقت مدينة مينيابوليس على دفع 27 مليون دولار لعائلة جورج فلويد لتسوية دعوى قضائية تتعلق بالقتل الخطأ تم رفعها في يوليو الماضي.

وخلال الدعوى المدنية، زعمت عائلة فلويد أن شرطي مينيابوليس السابق ديريك شوفين والضباط الثلاثة الآخرين المتورطين في وفاة فلويد انتهكوا حقوقه الدستورية باستخدام “القوة غير المبررة والمفرطة وغير القانونية والقاتلة”.

ممارسات غير دستورية

واتهمت الدعوى أيضًا إدارة شرطة مينيابوليس والمدينة بالتصرف “بلا مبالاة متعمدة” في التغاضي عن ممارسات الشرطة غير الدستورية ، والتي كانت “القوة الدافعة وراء مقتل جورج”.

و صوت مجلس مدينة مينيابوليس بالإجماع على الموافقة على التسوية خلال اجتماع يوم الجمعة ، بعد خمسة أيام من اختيار هيئة المحلفين في المحاكمة الجنائية الجارية لشوفين ، المتهم بالقتل من الدرجة الثانية والقتل غير العمد من الدرجة الثانية والقتل من الدرجة الثالثة لقتل فلويد أيار الماضي.

و كجزء من اتفاقية التسوية ، سيتم استخدام 500000 دولار “لصالح المجتمع” حول شارع 38 وشيكاغو أفينيو ، موقع وفاة فلويد الذي أصبح معروفًا الآن على نطاق واسع باسم ميدان جورج فلويد.

وقالت ليزا بندر رئيسة مجلس المدينة بعد التصويت: “لا يمكن لأي مبلغ من المال أن يعالج الألم الشديد أو الصدمة التي سببها موته لعائلة جورج فلويد أو لسكان مدينتنا”. “لقد تغيرت مينيابوليس جذريًا منذ هذا الزمن العنصري”.

عدالة وتغيير

قال محامو عائلة فلويد يوم الجمعة إن هذه كانت “أكبر تسوية قبل المحاكمة في قضية وفاة غير مشروعة تتعلق بالحقوق المدنية في تاريخ الولايات المتحدة.”

و قال بنيامين كرامب ، أحد المحامين ، في بيان: “لقد أطلقت وفاة جورج فلويد المروعة ، التي شهدها ملايين الأشخاص حول العالم ، العنان لشوق عميق ومطلب لا يمكن إنكاره لتحقيق العدالة والتغيير.

و اضاف “إن حالة وفاة غير مشروعة على الإطلاق تتعلق بحياة رجل أسود تبعث برسالة قوية مفادها أن حياة السود مهمة وأن وحشية الشرطة ضد الملونين يجب أن تنتهي”.

وقال شقيق فلويد، رودني فلويد ، إن الاتفاقية كانت “خطوة ضرورية” للعائلة للحصول على بعض الرضا والسلوى”.

وقال رودني فلويد في بيان” سيكون إرث جورج لأولئك الذين أحبوه  دائمًا روح تفاؤله بأن الأمور يمكن أن تتحسن ، ونأمل أن تفعل هذه الاتفاقية ذلك بالضبط : أن تجعل الأمور أفضل قليلاً في مينيابوليس وتسلط الضوء على المجتمعات في جميع أنحاء البلاد”.

و قالت شقيقته، بريدجيت فلويد ، مؤسسة مؤسسة جورج فلويد التذكارية ، “بينما تنكسر قلوبنا ، نشعر بالارتياح لمعرفة أنه حتى في الموت ، أظهر جورج فلويد للعالم كيف يعيش”.

وقال رئيس بلدية مينيابوليس “جاكوب فراي” إن التسوية مع عائلة فلويد “تعكس التزامًا مشتركًا لتعزيز العدالة العرقية”.

المحاكمة الجنائية

وقال محامو عائلة فلويد إنهم ينتظرون أيضًا “العدالة في المحاكم الجنائية”.

و اعتبارًا من بعد ظهر يوم الجمعة، تم اختيار سبعة محلفين في محاكمة شوفين الجنائية، التي بدأت يوم الاثنين وسط إجراءات أمنية مشددة في المدينة.

و قال تيد سامبسل جونز ، أستاذ بكلية ميتشل هاملين للقانون ، لموقع بازفيد نيوز (BuzzFeed News) قبل إعلان يوم الجمعة ، إن أي معلومات عامة حول القضية، بما في ذلك اتفاقية التسوية ، يمكن أن تلحق الضرر بالدفاع، إلا أنه يعتقد أن التسوية المدنية لن تؤثر على المحاكمة الجنائية.

وقال سامبسيل جونز إنه لن يكون ثمة دليل مقبول، لذلك لن تسمع هيئة المحلفين  كل شيء.

وقال “بالطبع، في هذه المحاكمة ، هناك الكثير من الأدلة غير المقبولة التي تم نشرها في وسائل الإعلام..علينا فقط أن نأمل أن تتبع هيئة المحلفين القانون ، وتتجاهل ما يقرأ في الصحافة ، وتبت في القضية بناءً على الأدلة المقدمة في المحاكمة”.

و خلال المؤتمر الصحفي يوم الجمعة ، قال محامو عائلة فلويد إن التسوية المدنية لن تعيق المحاكمة الجنائية وأنهم يؤمنون بقيام المدعي العام كيث إليسون بـ “المقاضاة” في القضية الجنائية بحماس.

في عام 2019 ، وافقت مينيابوليس على تسوية بقيمة 20 مليون دولار مع عائلة جوستين روستشيك داموند الذي قُتل برصاص ضابط مينيابوليس السابق محمد نور ، وهو أمريكي صومالي أدين بارتكاب جريمة قتل من الدرجة الثالثة والقتل غير العمد من الدرجة الثانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock