رياضة

أشهر لاعبي العالم يقولون (قلبي من أجل فلسطين) وصلاح آخر المتضامنين !!

‎كيف تضع شهرتك ونجوميتك وقيمتك عند الجمهور في خدمة الإنسانية ومن  اجل قضايا الحق وقضايا مجتمعك.

‎شهدت خطة الاستيطان الصهيوني الاخيرة لطرد وتهجير حي الشيخ چراح بالقدس رد فعل قويا وصدي واسعا من نجوم كرة القدم العالميين العرب وغير العرب. حرص عدد من نجوم كرة القدم والأندية العربية والعالمية على دعم الشعب الفلسطيني، خلال مواجهتهم بالقدس ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي في محيط المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح ، خاصة بعد المواجهات الدامية والغارات الجوية التي شنتها قوات الاحتلال.

‎ نستعرض معكم اسماء و مواقف اللاعبين الداعمين:
‎بول بوحبا لاعب منتخب فرنسا الدولي ونادي مانشستر يونايتد عبر حسابه علي انستجرام علق:

‎”العالم يحتاج للسلام والحب.. سيحل العيد قريبًا فدعونا نحب بعضنا البعض، نصلي من أجل  فلسطين”

بول بوجبا يوجه رسالة دعم للفلسطنيين

‎محمد ابو تريكة نجم الاهلي و منتخبنا الوطني السابق استغل وجوده علي الهواء محللا لإحدى  المباريات وقال علي الهواء: تحية لفلسطين واهلها ربنا ينصرهم ويعين من اعانهم ويخذل من خذلهم.. ربنا سبحانه وتعالي يثبتهم وينصرهم علي الاحتلال”

‎في حين نشر رياض محرز الدولي الجزائري ونجم مانشيستر سيتي علي تويتر صورة لفلسطين قائلا:
‎حرروا فلسطين..حرروا الشيخ چراح.

رياض محرز‎محمد النني الدولي المصري ونجم الارسنال واشرف حكيمي الدولي المغربي ونجم انترميلان دعما  القضية باكثر من منشور. حيث  غرد  النني عبر تويتر “روحي وقلبي لفلسطين  وكامل دعمي لفلسطين”

محمد النني‎في حين نشر الدولي المغربي أشرف حكيمي لاعب الأنتر بطل ايطاليا هذا الموسم علي تويتر ايضاً “الحرية..لفلسطين”

‎وغرد في منشور  اخر “ليس من الضرورة ان تكون مسلماً..حتي تنصر قضية فلسطين”

أشرف حكيمي‎دعم ايضا القضية  والقدس لاعبنا المصري الدولي محمود حسن تريزيجيه لاعب استون فيلا الانجليزي  حين نشر صورة للمسجد الاقصي الشريف ودعا الله ان يحفظ اهلها المرابطين.

تريزيجيه‎كل هذه رسائل الدعم من هؤلاء النجوم العالميين وسط اختفاء تام وغير مفهموم من نجم الكرة المصرية والعربية الافريقية محمد صلاح! لدرجة ان البعض توقع ان يكون تاخير صلاح مقصودا لكي يعلن تاييده لهبة الشعب الفلسطيني ورفضه للعدوان الوحشي الاسرائيلي علي طريقة ابو تريكة عندما سجل هدفا في مباراة منتخبنا أمام منتخب ليبيا الشقيق في إحدى مباريات كأس الأمم الأفريقية ورفع قميصه وعليه شعار التضامن مع غزة علي اساس ان  صلاح سيعلن دعمه للأقصى والشيخ جراح اذا احرز هدفاً في مرمي يونايتد يوم الخميس الذي يوافق عيد الفطر المبارك .

محمد صلاحولكن صلاح لم يستطع التاخير اكثر من هذا واعلن عن مطالبته العالم بوقف العنف في تويتة حرص علي ان يصحبها صورة قديمة له امام مسجد قبة الصخرة في القدس .وبالتالي خفف من الانتقادات التي طالته بسبب تاخره في التفاعل مع اعدل قضية انسانية في العالم المعاصر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock