رؤى

مارك روفالو يُطالب بفرض عقوبات على إسرائيل ويتحدث عن “الفصل العنصري”

دعا الممثل الأمريكي مارك رافالو أمس الثلاثاء إلى فرض عقوبات على إسرائيل وسط الاشتباكات التي تدور في القدس والصراع المستمر مع حركة حماس في غزة.

وكتب بطل فيلم “المنتقمون” والذي سبق وأن اتهم إسرائيل بالفصل العنصري والانخراط في “حرب غير متكافئة” مع الفلسطينيين، على تويتر: “يواجه 1500 فلسطيني الطرد في القدس، وأصيب 200 متظاهر، وُقتل 9 أطفال.. لقد ساعدت العقوبات التي تمت على جنوب إفريقيا في تحرير شعبها الأسود، وحان الوقت الآن لفرض عقوبات على إسرائيل لتحرير الفلسطينيين.. لنناصر #الشيخ_جراح”.

كما شارك برابط التماس يدعو إلى فرض “عقوبات على الصناعات الإسرائيلية الأساسية حتى يتم منح الفلسطنيين حقوق مدنية كاملة ومتساوية”، ويحتوي الالتماس في متنه على عريضة تقول أن إسرائيل “ترد بأقصى قسوة” على الاحتجاجات الفلسطينية وتشارك في “الوحشية العنصرية” و”الاحتلال”، وقد أطلقت “أفاز” هذه العريضة وهي منظمة غير ربحية مقرها الولايات المتحدة الأمريكية، ووقع على العريضة منذ انطلاقها حوالي 1.5 مليون شخص.

وقبل أيام أعاد رافالو، نشر تغريدة لعازف الجيتار السابق بفرقة بينك فلويد، روجر ووترزز، والذي وصف فيها الأخير إسرائيل، بأنها دولة فصل عنصري بسبب الإخلاء الوشيك للعديد من العائلات العربية لمنازلها في حي الشيخ جراح في القدس.

كريم سعد

مترجم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock