مختارات

اليونيسيف: تأثيرات خطيرة لوباء كورونا علي الصحة العقلية للأطفال والمراهقين

مقدمة:

لقد أثارت جائحة كوفيد-19 مخاوف كبيرة بشأن الصحة العقلية لجيل كامل من الأطفال والشباب والوالدين والقائمين على الرعاية. ولكن الجائحة قد لا تمثل سوى رأس جبل جليدي للصحة العقلية؛ وهو جبل جليدي قد تجاهلناه لفترة طويلة جدا.

ولأول مرة في تاريخه، يدرس تقرير حالة أطفال العالم من الناحية الصحية والعقلية مع التركيز بشكل خاص على الكيفية التي تؤثر بها عوامل الخطر والحماية في المنزل والمدرسة والمجتمع –على مخرجات الصحة العقلية.

وعلى خلفية الوعي المتزايد بقضايا الصحة العقلية، والطلب المتزايد على العمل بشأنها؛ يجادل التقرير بأن لدينا الآن فرصة فريدة لتعزيز الصحة العقلية الجيدة لكل طفل، وحماية الأطفال الضعفاء ورعاية الأطفال الذين يواجهون أكبر التحديات.

ويطالب التقرير بالاستثمار العاجل في الصحة العقلية للأطفال والمراهقين في مختلف القطاعات، وليس فقط في مجال الصحة. كما يدعو إلى تدخلات مجربة في مجالات مثل الصحة والتعليم والحماية الاجتماعية، مثل برامج دعم الأبوة والأمومة وبرامج المدرسة بأكملها.. ويدعو المجتمعات إلى كسر حاجز الصمت المحيط بالصحة العقلية، من خلال التصدي للوصم، وتعزيز التفاهم، وأخذ خبرات الأطفال والشباب على محمل الجد..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock