رياضة

كورونا تغير تشكيل وخطط ديربي القمة الأفريقية

الزمالك سيعاني فنيًا اكثر من الأهلي .. وغياب الحاوي يقيد موسيماني

اصاب جماهير الناديين القلق الشديد بعد الاخبار غير السارة باصابة ثلاثة لاعبين من كل فريق بكورونا وعدم قدرتهم علي اللحاق بنهائي افريقيا.

اذ سيغيب عن الاهلي قائده الحاوي وليد سليمان، واليو ديانج، وصالح جمعة. وعن الزمالك ونش الزمالك ومنتخب مصر حمدي الونش، و عبدالله جمعة، واوباما. تبدو الغيابات متكافئة من حيث العدد، ولكن -فنياً – سيعاني الزمالك اكثر نسبياً من الاهلي حيث سيخرج من قوامه الاساسي مدافعه الونش في قلب الدفاع وعبدالله جمعة الظهير الايسر الذي لا يوجد له بديل في ظل استمرار غياب عبدالشافي بداعي الاصابة.

YouTube video

ولهذا نبدا بالزمالك الذي سيتعين علي البرتغالي باتشيكو ايجاد حل للجبهة اليسري. وقد تعالت الاصوات بضرورة البدء باسلام جابر كظهير ايسر لتعويض عبدالله، واخرون طالبوا باللعب بحازم امام صاحب الخبرات كظهير ايسر لصد جبهة الاهلي القوية (هاني- الشحات).اما عبدالغني فسيشارك في قلب الدفاع مكان الونش وهنا لا توجد مشكلة فهو لعب مباراة المغرب امام الرجاء وجاهز فنياً. من ناحية اخري اذا بدأ باتشيكو باسلام جابر فانه سيخسر اللاعب كحل في وسط الملعب اذ يفضل باتشيكو التامين بثلاثي وسط واحياناً بلا صانع العاب (مباراة العودة امام الرجاء).

اذا من المنطقي ان يبدا باتشيكو بابو جبل في المرمي امامه محمود علاء وعبدالغني احمد عيد في الجهة اليمني وحازم امام في اليسري علي ان يلعب بثلاثي وسط مكون من (جابر-حامد-ساسي) حتي لا يفقد بن شرقي في مركز صانع اللعب ويبقي في جبهته اليسري مصدر الخطورة علي دفاعات الاهلي وسيلعب بزيزو جناح ايمن ومهاجم منتخب مصر مصطفي محمد كمهاجم وحيد.

ناتي الي الاهلي الذي سيتاثر بالطبع بغياب ديانج احد اهم لاعبي الفريق بل احد اهم اسباب صعود الفريق الي النهائي. ديانج بالارقام هو اعلي قاطع للكرات واعلي ممرر في وسط الاهلي.

موسيماني سيبدأ بحارس منتخبنا الوطني الشناوي امام ياسر وايمن اشوف في قلب الدفاع مع وجود رغبة لديه في ايجاد دور (لربيعة) هاني يميناً ونجم الاهلي معلول يساراً والسولية وحمدي فتحي الذي سيكون عليه لعب دور كبير في عمق الفريق وفي قطع الكرات عن وسط الزمالك (دور ديانج) ومساعدة السولية في بدء الهجمة.

قفشة ايضاً سيكون له ادوار وتعليمات تكتيكية كبيرة من موسيماني للارتداد لوسط ملعبه في حال قطع الكرة. جناحي الاهلي الشحات يميناً واجاي يساراً والمتوهج مؤخراً مروان محسن مهاجماً وحيداً. اذ فقد موسيماني اي اوراق علي دكة البدلاء باصابة وليد سليمان (ورقته المفضلة) كما فقد ايضاً بديله المفضل الاخر كهربا الذي قد يجد صعوبة في احالة بالمباراة لعدم خضوعه للتدريب مؤخراً حيث كان في العزل الصحي.

YouTube video

يبقي اعتقادي ان عنصر المفاجاة سيكون من جانب موسيماني الذي يميل للمغامرة وتقسيم المباراة اللي عدة اقسام، علي عكس باتشيكو الذي سيلزم لاعبيه بالتزام تكتيكي حازم وتامين دفاعاته.

-اوراق الاهلي هي: بادجي، جيرالدو، احمد الشيخ
-اوراق الزمالك هي امام عاشور،اوناجم،شيكابالا، اسامة فيصل.

مشاهدة ممتعة للديربي الاعظم في افريقيا.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock