رؤى

دراسة.. الملل سبب خرق قواعد الصحة العامة

كتب: موقع يوريك اليرت
ترجمة وعرض: تامر الهلالي

في حين أظهرت الأبحاث السابقة وجود صلة بين التعرض الشديد للملل وخرق قواعد التباعد الاجتماعي ، أظهرت دراسة حديثة أن الارتباط كان أكثر بروزًا مع زيادة التحفظ الاجتماعي للمشاركين.

الدراسة ، التي تحمل عنوان الشعور بالملل ، والتوجه السياسي والالتزام بالتباعد الاجتماعي في الوباءوالتي نشرت في  دورية الدافع والعاطفة، كانت نتاج تعاون بين باحثين من جامعة واترلووجامعة ديوك وجامعة إسيكس.

قال جيمس دانكرت ، أستاذ علم النفس في جامعة واترلو و أحد المؤلفين الرئيسيين للدراسة: “العديد من إجراءات الصحة العامة مثل ارتداء قناع أو الحصول على لقاح أصبحت مسيسة إلى حد كبير“.

وأضاف : الأشخاص الذين يشعرون أن هذه الإجراءات تشكل تهديدًا لهويتهم ، والذين يعانون من الملل كثيرًا ، يجدون أن كسر القواعد يساعدهم على إعادة ترسيخ الإحساس بالمعنى والهوية. فالملل يهدد حاجتنا لإستخلاص معنى للحياة وبعض الأشياء من هذا القبيل. لأن السياسة يمكن أن تعزز إحساسنا بالهوية والمعنى“.

كورونا في ألمانيا
الحيطة والحذر من كورونا

بالنسبة للدراسة ، طلب الباحثون من أكثر من 900 شخص الرد على أسئلة حول الملل والأيديولوجية السياسية والالتزام بإجراءات الصحة العامة مثل ارتداء قناع أو عدم التنشئة الاجتماعية خارج المنزل. ثم طبقوا مجموعة متنوعة من تقنيات التحليل الإحصائي لاستكشاف العلاقات التي تكمن وراء هذه العناصر.

مع استمرار الجائحة، يكون للعمل آثار على سياسة الصحة العامة والاتصالات. على سبيل المثال، التركيز على ما يمكن للأشخاص القيام به بدلاً من التركيز على ما يُحظر عليهم القيام به.

يمكن أن تساعد هذه الرسائل في توفير إطار عمل أكثر إيجابية لمساعدة الناس على ترسيخ إحساسهم بالهوية والسيطرة.

يقول دانكرت: “أصبحت العديد من القيود مسيسة بشدة ، وركزت الكثير من الرسائل من الحكومات على المسؤولية الشخصية“. “ولكن هذا يمكن أن يصبح وسيلة لتوجيه أصابع الاتهام وإلقاء اللوم ، ويتراجع معظمنا عن ذلك. ما نحتاجه هو تعزيز قيمنا المشتركة الأشياء التي نشترك فيها جميعًا والأشياء الإيجابية التي يمكننا العودة إليها إذا تعاونا جميعًا معًا.

قد يكون من الصعب على بعض الناس التعامل مع الملل، ويمكن أن يكون لذلك عواقب وخيمة على الفرد والمجتمع ككل. الملل ليس تجربة تافهة إنه يستحق الاهتمام به.”

تامر الهلالي

مُترجم وشاعر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock