ثقافة

لجنة فلسطين ومقاومة التطبيع  باتحاد المحامين العرب.. تحيي الذكرى الثانية لرحيل المناضل سيد عبد الغني

تحت رعاية النقيب المكاوي بنعيسى الأمين العام لاتحاد المحامين العرب، والنقيب المستشار د. حسين شبانة رئيس لجنة فلسطين ومقاومة التطبيع باتحاد المحامين العرب – أقامت لجنة فلسطين فعاليتها لإحياء الذكري الثانية لرحيل المناضل الأستاذ سيد عبد الغني رئيس لجنة فلسطين ومقاومة التطبيع السابق، ورئيس الحزب العربي الديمقراطي الناصري سابقا، يوم الثلاثاء الموافق 24 يناير 2023، في تمام الساعة الواحدة ظهرا، بمقر اتحاد المحامين العرب بجاردن سيتي.

كان على رأس المشاركين، شقيق الراحل الكريم، النائب محمد عبد الغني ومروة وجهاد ابنتا فقيد الوطن والعروبة والقضية الفلسطينية. وقد افتتح معالي الأمين العام النقيب المكاوي بنعيسى الفعالية بكلمة أشاد فيها بمناقب الفقيد، كما أشاد بجهوده نحو وطنه الأم، وحبه لفلسطين وما قدمه لبلده مصر ولفلسطين والحزب العربي الديمقراطي الناصري الذي ترأسه. وكذلك نضاله من خلال ترؤسه لجنة فلسطين ومقاومة التطبيع، كما أشار السيد الأمين العام إلى التفاف القلوب حول عبد الغني في كافة مواقع المسئولية التي تولاها.

وقد ألقى السيد سعيد أبو علي رئيس قسم فلسطين بالجامعة العربية، كلمة أشاد فيها بنضال وعطاء أ. سيد عبد الغني، وعلى ما قدّمه من جهود من خلال عمله، أمينا عاما مساعدا لاتحاد المحامين العرب، ورئيسا للجنة فلسطين، وقد طالب أبو علي باستمرار العمل على نهج الراحل الكريم، الذي كان محبا أشد الحب لفلسطين قضيةً وشعبًا.

وألقى السفير السابق أشرف عقل، كلمة أشاد فيها بما قدّمه أ. سيد عبد الغني من جهد، في إحقاق العدالة الاجتماعية، وخدمة أبناء وطنه إضافة إلى همه الكبير، وهو قضية فلسطين.

وألمح عقل إلى ضرورة مضاعفة الجهود في هذا الشأن؛ خاصة بعد وصول اليمين المتطرف إلى سدة الحكم في الكيان الصهيوني؛ استكمالا للطريق الذي سلكه، سيد عبد الغني، إيمانا منه بعدالة القضية الفلسطينية، وانتصارا لقيم الحق والحرية والإنسانية.

وقد ألقى د. غازي فخري مرار، كلمة رئيس لجنة فلسطين ومقاومة التطبيع د. حسين شبانة، وكلمة سكرتارية لجنة فلسطين ومقاومة التطبيع.. متحدثا عن تضافر الجهود والفعاليات المختلفة، واستمرار النهج نفسه في كل الفعاليات والندوات والمؤتمرات للجنة فلسطين ومقاومة التطبيع، بعد أن ترأَّس اللجنة النقيب د. حسين شبانة؛ لتسير على نفس النهج أملا في الوصول إلى تحقيق الأهداف المرسومة لعمل اللجنة.

وقد اختتم النائب محمد عبد الغني الكلمات، بكلمة ذكر فيها ما قدمه شقيقه أ. سيد، للوطن وقضية فلسطين واقترح تقديم جائزة سنوية بالتعاون مع اتحاد المحامين العرب وعائلة الفقيد، باسم المستشار سيد عبد الغني.

وقد شاهد الحضور فيلما تسجيليا لأنشطة ومسيرة سيد عبد الغني. وقد شارك في الفيلم عدد من الشخصيات المصرية تناولوا بالذكر أنشطة الراحل وجهوده وإنسانيته وتواضعه وخلقه الرفيع الذي أجمع عليه الكل.

ومما جاء في الفيلم “أنه حينما تذكر سيد عبد الغني؛ فإنك تذكر فلسطين.. وحينما تذكر فلسطين؛ فإنك – بالقطع- تذكر عبد الغني، فكلاهما كانا وجهان لعملة واحدة.

هذا وقد وافق معالي الأمين العام لاتحاد المحامين العرب، النقيب المكاوي بنعيسى على اقتراح سيادة النائب محمد عبد الغني، بتخصيص جائزه سنوية باسم المستشار سيد عبد الغني، تُمنح وفق ما سيتحدد من شروط، في الشهر الأول من كل عام، بداية من العام المقبل.

وفي نهاية الفاعلية جاءت كلمة الختام على النحو التالي:

رحم الله أ. سيد عبد الغني وأسكنه الفردوس الأعلى من الجنة.

كل الاحترام والتقدير لكل من شاركنا الفعالية من المحبين لفلسطين و للراحل الكريم أ. سيد عبد الغني، والأخوة والأخوات من كافة الأحزاب والشخصيات الوازنة والجامعة العربية واتحاد المرأة الفلسطينية وقيادات الأحزاب والمدعوين الموقرين.

سكرتارية لجنة فلسطين ومقاومة التطبيع.

د.غازي فخري مرار

أ.وسام الريس

د.محمد بسيسو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock