فن

أفلام العيد.. السينما تستعيد عافيتها بعد تراجع شبح كورونا

استعادت السينما قدرا كبيرا من عافيتها، خلال الأيام الماضية، بعد تراجع شبح فيروس كورونا؛ حيث تمكنت أفلام العيد لأول مرة منذ فترة طويلة، من تحقيق إيرادات كبيرة، وفقا لحصيلة شباك التذاكر.

كانت المنافسة بين ثلاثة أفلام هى “واحد تاني” للنجم أحمد حلمي و”العنكبوت”  من بطولة أحمد السقا و”زومبي” لعلي ربيع.. وذلك بعد انسحاب الفيلم الرابع “أشباح أوروبا” لهيفاء وهبي في اللحظات الأخيرة؛ بسبب ما تردد عن خلاف نشب بين الممثلة الشهيرة والشركة المنتجة.

تصدر فيلم حلمي “واحد تاني” سباق إيرادات شباك التذاكر حتى الآن، بحصيلة بلغت 20 مليون جنيه، حتى الخامس من مايو الجاري، ما اعتبر عودة موفقة لحلمي بعد غياب استمر زهاء ثلاث سنوات.

قصة الفيلم  تدور حول موظف بسيط يعمل أخصائيا اجتماعيا في مصلحة السجون، حيث يجري مقابلات مع المساجين ويكتب تقارير عن كل حالة، وفي السجن يلتقي أحد زملاء دراسته القدامي والذى أصبح واحدا من كبار رجال الأعمال، وبعد انتهائه من قضاء فترة العقوبة يدعو “الأخصائي الاجتماعي” إلى حفل بحضور عدد كبير من أصدقائهم القدامى، ويبدأ الموظف البسيط بعد ذلك في إعادة التفكير في كل شىء يجرى من حوله، ويتهم نفسه بأنه الأفشل بين جميع أبناء جيله.

الفيلم من تأليف هيثم دبور وإخراج محمد شاكر خضير، وبالإضافة إلى حلمي يشارك فيه عدد كبير من الفنانين من بينهم روبي وسيد رجب وعمرو عبد الجليل ونسرين أمين.

كان حلمي قد قدم أخر أعماله السينمائية عام 2019، وهو فيلم “خيال مآتة” الذي لم يصادف نجاحا كبيرا؛ لكن حلمي استطاع في “واحد تاني” بأداء متوازن وأسلوب تلقائي أن يستعيد القمة سريعا، وأن يحقق أكبر الإيرادات في تاريخ السينما منذ بدء أزمة كورونا.

في المركز الثاني يأتي فيلم “العنكبوت” لأحمد السقا، الذي يعود إلى شاشة السينما بعد 5 سنوات من الغياب عنها، وكان أخر أفلام النجم الكبير عام 2017، فيلم “هروب اضطراري” وبلغت حصيلة فيلم العيد للسقا حتي الخامس من مايو الجاري حوالي 13 مليون جنيه.

يدخل الفيلم ضمن دائرة أفلام الأكشن، وتدور قصته حول تاجر مخدرات، يقوم بتصنيع مجموعة جديدة من المواد المخدرة،  ونشاهد خلال الفيلم في جو حافل بالإثارة مجموعة كبيرة من المطاردات التي يقوم بها رجال الشرطة، كما تتكشف الكثير من أسرار عالم المافيا والصراع حول النفوذ والأموال.

الفيلم من تأليف محمد ناير وإخراج أحمد نادر جلال، ويشارك السقا فيه البطولة عدد كبير من النجوم  هم، منى زكى وظافر العابدين ويسرا اللوزى وريم مصطفى ومحمد لطفي وأحمد فؤاد سليم، بجانب ضيوف الشرف: محمد ممدوح وشيكو وشيماء سيف.

أما الفيلم الثالث في سباق أفلام العيد هذا العام، فهو فيلم “زومبي” بطولة على ربيع نجم مسرح مصر، الذي برع في عدد كبير في الأدوار الكوميدية، والفيلم من إنتاج أحمد السبكي وتأليف أمين جمال وإخراج عمرو صلاح.

ويشارك علي ربيع البطولة كل من: حمدى الميرغنى وكريم عفيفى وهاجر أحمد ومحمد أوتاكا وعارفة عبد الرسول ومحمد محمود، واستطاع الفيلم حتى الآن تحقيق إيرادات تقدر حصيلتها بـ 7 ملايين جنيه.

الفيلم تدور أحداثه في إطار كوميدي، حول قصة مطرب مهرجانات؛ يقع في حب فتاة فيتعرضان معا لمجموعة كبيرة من المشاكل، وتتطور الأحداث بعد ذلك بشكل كبير مع ظهور الزومبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock